رئيس التحرير
عصام كامل

وزير داخلية جنوب أفريقيا يشيد بتضحيات الشرطة المصرية في مكافحة الإرهاب

وزير داخلية جنوب
وزير داخلية جنوب أفريقيا

استقبل اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بمكتبه صباح اليوم السيد سيابونجا كويلى، وزير أمن الدولة بجمهورية جنوب أفريقيا والوفد المرافق له الذي يزور القاهرة كمبعوث شخصي لرئيس جمهورية جنوب أفريقيا.

وأكد الوزير الضيف خلال اللقاء على تقديره لدور مصر الفعال في مهام حفظ السلم والأمن في القارة الأفريقية، معربا عن تطلعه إلى توسيع آفاق التعاون الأمنى بين البلدين، بهدف مواكبة المستجدات الأمنية المتسارعة على الساحتين الدولية والإقليمية، وذلك من خلال تبادل الخبرات الفنية والتدريبية في كافة مجالات مكافحة الجريمة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وأدان الوزير الجنوب أفريقى الأعمال الإرهابية التي تستهدف رجال الشرطة والمواطنين الأبرياء معربًا عن تقديره للدور الذى اضطلعت به الشرطة المصرية في مكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين واستقرار الأوضاع الداخلية في هذه المرحلة المهمة التي تمر بها مصر.

ومن جانبه أعرب اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية عن تقديره لجهود جمهورية جنوب أفريقيا في القارة الأفريقية والعلاقات التاريخية التي تربطها بمصر، وأكد على عزم رجال الشرطة مواصلة بذل أرواحهم من أجل الدفاع عن الشعب المصرى.

واستعرض جهود الوزارة في ضبط العناصر المتورطة في العمليات الإرهابية الأخيرة وإحباط مخططاتهم التي تستهدف ترويع الآمنين وزعزعة الاستقرار، فضلًا عن تشديده على إصرار الوزارة على توفير المناخ الآمن من أجل استكمال خارطة المستقبل وتحقيق الاستقرار بالبلاد.

ورحب "إبراهيم" بتوسيع قاعدة التعاون الأمنى المشترك مع أجهزة الأمن بجمهورية جنوب أفريقيا في إطار روابط الصداقة التي تجمع البلدين الصديقين.
الجريدة الرسمية