رئيس التحرير
عصام كامل

المالية توافق على تطبيق الحد الأدنى لعمال نظافة الجيزة لإنهاء إضرابهم

للدكتور أحمد جلال
للدكتور أحمد جلال وزير المالية

نجحت محافظة الجيزة في إنهاء إضراب عمال النظافة الذي استمر لمدة أسبوع حيث بدأ العمال منذ مساء أمس في الوردية المسائية والليلية في النزول إلى الشوارع وتكثيف الأعمال لرفع القمامة المتراكمة.

وقال اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ، أنه وفقًا لتوجيهات الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فقد تم إرسال خطاب للدكتور أحمد جلال وزير المالية في حكومة تسيير الأعمال بمطالب العاملين والتي تضمنت المساواة مع العاملين بقطاع الصرف الصحى في صرف بدل عدوى والمساواة مع عمال نظافة القاهرة في صرف بدل وجبة يومية.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أنه تم عقد اجتماع لمجلس إدارة الهيئة لإيضاح الحد الأدنى للأجور وأسلوب تطبيقه طبقًا لقرار وزير المالية بما لا يؤدى إلى أي إضرار للعاملين لافتًا أن المحافظة حريصة على مراعاة كافة النواحى الاجتماعية ومواجهة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وتحقيق المساواة وتحسين الأحوال المادية لموظفى الهيئة.

وأوضح نائب المحافظ أن كافة عمال وسيارات الهيئة قد خرجت منذ الصباح الباكر لرفع التراكمات مشيرًا إلى أن الجميع تعهد على بذل مجهود إضافي لنظافة الشوارع كما تقوم أحياء المحافظة بالمشاركة في الأعمال عن طريق عمالهم ومعداتهم.

وقال عشماوى أنه يتقدم باعتذار لأهالي الجيزة عن توقف العمل خلال الأيام الماضية مؤكدًا أنه يقدر موقف الأهالي بالتعاون مع المحافظة في نظافة الشوارع كما وجه الشكر لرؤساء الأحياء وكافة القيادات التنفيذية من نواب ومساعدين وموظفين لمجهوداتهم خلال الأزمة والحد من السلبيات التي وقعت وذلك وفقًا بما لديهم من إمكانيات متاحة.

الجريدة الرسمية