رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة البيئة تعود إلى مصر أول مارس

الدكتورة ليلى إسكندر
الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة

أكدت مصادر مطلعة بوزارة البيئة أن الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة غير موجودة اليوم في الوزارة لممارسة عملها نظرا لأنها توجد في إنجلترا منذ عدة أيام قبل تقديم الحكومة لاستقالتها أمس.

وتتواجد وزيرة البيئة في إنجلترا لظروف عائلية نظرا لأن ابنتها تلد في أحد المستشفيات بإنجلترا ولن تعود إلا بداية مارس. 

ويوجد الكثير من الملفات والقضايا على رأس أولويات وزارة البيئة سواء استمرت الدكتورة ليلى في منصبها أو كانت خارج التشكيل الوزارى الجديد.

ومن أهم القضايا هو ملف المخلفات الصلبة ومنظومة الفصل من المنبع التي تسعى الوزيرة إلى تطبيقها في محافظات مصر وكرست كل جهود الوزارة لتنفيذها، وقد تم البدء فيها في عدد من المدن بالقاهرة والجيزة وعلى الحكومة الجديدة أن تستكمل منظومة القمامة الجديدة في كل المحافظات لأنها توفر ثرورة قومية هائلة من القمامة والقضية الأخرى هى قضية المحميات الطبيعية حيث شاركت "إسكندر " في وضع خطة استراتيجية لتطوير المحميات الطبيعية 2014 -2020 والاستفادة من الموارد الطبيعية بالمحميات التي تحتل مساحة كبيرة من مصر. 

والقضية الثالثة هى قضية الطاقة والأزمة التي تصدرت المشهد مؤخرا برغبة وزارات الصناعة والتجارة في استخدام الفحم كمصدر للطاقة ورفض وزارة البيئة لها لأنه يشكل خطورة على البيئة في مصر وتتبنى وزيرة البيئة الدكتورة ليلى إسكندر الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة كالرياح والشمس.
الجريدة الرسمية