رئيس التحرير
عصام كامل

محمد يوسف زعق له نبى!


> تخيلوا لو أن الله لا يقدر النادي الأهلي خسر أمام النادي الصفاقسي التونسي وضاعت كأس السوبر الأفريقية.. ترى ماذا كان سيحدث للمدير الفني محمد يوسف؟ كان زمان السكاكين نازلة فيه تقطيع.. وكان زمان البلياتشو جوزيه عمال يطنطط من الفرحة وفي انتظار أن يستدعيه مجلس إدارة الأهلي من الفندق الذي ينزل به ليتفاوض معه.. أو كان زمان مختار مختار يستأذن إدارة نادي بتروجيت إنه سيترك تدريب الفريق لأنه سيتولى منصبا أعلى في الأهلي.


لكن لأن محمد يوسف بني آدم طيب وسايبها لله وعلى نياته ربنا نفخ في صورة الصاعد عمرو جمال وسجل الهدف الثاني له بعد أن أحرز هدفه الأول بعد محمد ناجي جدو ليخرج الأهلي فائزا ويحصل على الكأس الغالية التي ظلت نتيجتها متأرجحة حتى صافرة النهاية!

الفوز أخرج الأهلي من المصائب التي كانت ستحل على رأس اللاعبين والجهاز الفني وأراد الله أن يسعد جماهير الأهلي.. بل جماهير مصر كلها التي هي في شوق لانتصار.. أي انتصار ويا سلام لو يكون في الرياضة!!

> نشفت من السقعة.. امتى ييجي فصل الربيع والزهور الذي يبدأ يوم ٢١ مارس وهو اليوم الذي نحتفل فيه بعيد الأم.. الله يرحمك يا أمي.. ربنا عوضنا بالأم الحنونة الغالية مصر!!

> أعشق صوت المطربة السورية المصرية أصالة نصري خاصة أغنيتها الأخيرة «أنت بجد تجنن» لكني شاهدتها على الشاشة تقدم برنامجها الشهير «صولا» في منظر مقزز.. بطنها منتفخة وكأنها حامل في أربعة توائم وعلى وشك الخروج من الاستوديو إلى مستشفى الولادة.. المصور يركز الكاميرا على بطنها بطريقة مستفزة ثم أن وجهها منتفخ هو الآخر.. كانت في الحلقة تستضيف المطربة أنغام ابنة الموسيقار محمد على سليمان.. لا أعرف إن كانت الحلقة حديثة أم مسجلة من فترة قبل أن تضع توءمها الذكور من زوجها الثاني طارق العريان.

في كل الأحوال ما كان يجب أن تظهر أصالة بهذا المنظر لا سيما وأنها ذهبت لتفتح الباب وسارت في الحجرة الطويلة وتابعتها الكاميرا من الخلف ولا يختلف الأمر من الخلف عن الأمام.

هل كان سيقطع عيشها من البرنامج وخشيت أن تقدمه مطربة أو مذيعة بدلا منها فذهبت إلى الاستوديو وهي بحجم رفيعة هانم وظهرت وكأن وزنها ١٥٠ كيلو جرام.. والله حرام.

> في الاتحاد الأفريقي لوبي أهلاوي متعصب يكرهون الزمالك بشدة ويخططون دائما لخروجه من بطولة أفريقيا مبكرا برغم أنهم يريدون مشاركته ليدفع رسوم الاشتراك مقدما!!

في السنوات الخمس الأخيرة كل مباريات الأهلي تبدأ خارج ملعبه أي على ملعب المنافس ثم مباراة العودة على ملعبه بالقاهرة.. بعكس مباريات نادي الزمالك في السنوات الأخيرة كلها يلعب الزمالك أولًا على ملعبه ثم مباراة العودة خارج مصر وهي في الغالب التي تحدد الصاعد للمرحلة التالية.

هذا العام لعب الزمالك مع بطل النيجر في القاهرة أولًا ثم العودة في نيامي بالنيجر.. وفي دور الـ ٣٢ سيلعب الزمالك مع بطل أنجولا في القاهرة أولا ثم مباراة العودة على ملعب المنافس عسى أن يخرج الزمالك من الدور الثاني للبطولة ليخلو الجو للنادي الأهلي.

يحدث هذا ومجالس إدارات نادي الزمالك نائمة في العسل لأنهم لا يفهمون في اللوائح وأساليب اللعب.. والتلاعب!!

> نصيحتي لصديقي حمدين صباحي أن يوفر الملايين التي سينفقها في الدعاية وفي تقديري أنه لو ترشح للرئاسة هذه المرة ثلاثة مرشحين فقط.. سيكون ترتيب حمدين الرابع!!

> شهر مارس الذي سيبدأ يوم السبت القادم سيكون شهرا مثيرا مزدحما بالأحداث والمعارك لأن الانتخابات ستجري في ٣٢ ناديا في وقت واحد منها الأهلي والزمالك وسبورتيج والمصري وربنا يستر!!
الجريدة الرسمية