رئيس التحرير
عصام كامل

شريف سامى يشيد بدور "الوزراء" في إقرار قوانين "الرقابة المالية"

شريف سامى رئيس مجلس
شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

وجه شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية التحية للحكومة المستقيلة برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، مشيدًا بتعاون "الوزراء" في اعتماد مشروعات القوانين المتعلقة بنشاط "الرقابة المالية" وفى مقدمتها قانون التمويل متناهى الصغر.


وتوجه "سامى" خلال مشاركته في المؤتمر الذي تنظمه شركة " المال- جي تي إم"، اليوم الثلاثاء، تحت شعار "الإصلاح التنظيمي للخدمات المالية غير المصرفية 2014" بالشكر إلى أسامة صالح وزير الاستثمار، لتعاونه الشديد في كل ما يتعلق بالهيئة - على حد وصفه - والتي كان آخرها مشروع تعديل اللائحة التنفيذية لسوق المال، والتي تضمنت تعديلات جوهرية لصناديق الاستثمار، صناديق الاستثمار العقارى، وصناديق الاستثمار المباشر، وسندات الإيراد.

كما أشاد رئيس "الرقابة المالية" بالمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والتنمية العمرانية، بسبب ما وصفه بتعاونه في تعديلات قانون التمويل العقارى، وتفعيل الاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بشان تسهيل إجراءات التسجيل.

وفى السياق ذاته وصف "سامى" الدكتور زياد بهاء الدين، بـ"أكبر مساند" لمشروعات الهيئة بمجلس الوزراء، وعلى رأسها مشروع قانون التمويل المتناهى الصغر، والذي أقره مجلس الوزراء في اجتماعه الأربعاء الماضى.



الجريدة الرسمية