رئيس التحرير
عصام كامل

إضراب العمالة المؤقتة بـ"شرق وغرب" شبرا الخيمة

اضراب العمال - صورة
اضراب العمال - صورة ارشيفية

أستأنفت العمالة المؤقتة والحملة الميكانيكية من سائقي السيارات واللوادر بحى شرق وغرب شبرا الخيمة الإضراب عن العمل من جديد احتجاجا على عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور والمطالبة بالتثبيت من أجل تحقيق حياة كريمة لهم ولأسرهم وصرف مكافأة نهاية الخدمة أسوة بالهيئات والمؤسسات الأخرى وصرف بدل العدوى. 

أعلن العمال الدخول في اعتصام مفتوح عن العمل وإغلاق حى شرق وغرب شبرا الخيمة بالجنازير في حالة عدم تحقيق مطالبهم وناشدوا رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور بالتدخل لإنهاء الأزمة والاستجابة لمطالبهم المشروعة والتي تم تجاهلها منذ سنوات. 

وتسبب الإضراب في تراكم أكوام القمامة بالشوارع على مستوى المدينة وخاصة بالشوارع الرئيسية واضطر المسئولون إلى تأجير معدات في محاولة لرفع القمامة دون فائدة في ظل استياء شديد من المواطنين.

وقال محمد عبد اللاه أحد عمال النظافة المضربين أعمل منذ 16 سنة وأتقاضى راتبا 650 جنيها في حين أدفع منها الإيجار وأنفق على أسرتى مؤكدا أن الدولة تنظر إليهم على أنهم الحيطة المايلة ولا تريد الاهتمام بهم رغم ما يعانونه من مخاطر خلال عملهم وتعرضهم للعدوى بأمراض خطيرة نظرا لتعاملهم مع القمامة بشكل مباشر. 
الجريدة الرسمية