رئيس التحرير
عصام كامل

مشادة بين سعد عبد الرحمن ومخرج مسرحي بملتقى "الأعلى للثقافة"

 سعد عبد الرحمن،
سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

شهد الملتقى التشاوري الأول للمجلس الأعلى للثقافة الذي عُقد اليوم بمسرح الهناجر، مشادة كلامية بين سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمخرج المسرحى فهمى الخولى، عضو لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة. 

حيث هاجم الخولى سعد مستنكرا مد انتدابه 6 شهور أخرى كرئيس للهيئة بعد انقضاء مدته، ومتسائلا لماذا يمتد انتدابه، وما الإنجاز الذي أنجزه سعد عبد الرحمن لكى يستمر بقاؤه في الهيئة العامة لقصور الثقافة بعد انتهاء مدته، وهنا ثار عبد الرحمن، قائلا: "هو سعد عبد الرحمن اللى مدمر الثقافة في مصر!!"، وحاول الدكتور سعيد توفيق، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة تهدئة الأجواء، مشيرا إلى أن الملتقى يهدف لمناقشة الأوضاع الثقافية لا مجال لشخصنة الأمور.

وقال عبد الرحمن في تصريح لـ "فيتو" إن الخولى بحديثه هذا يشخصن الأمور، موضحا أنه تقدم من قبل بطلب للمكتب الفنى بهيئة قصور الثقافة للحصول على دعم 20 ألف جنيه لمسرحية يقوم بإخراجها، ولقلة ميزانية الهيئة وكبر المبلغ الذي يريده كان لا بد للموافقة على المبلغ استثناء من رئيس الهيئة، موضحا أنه رفض الأمر.

وأكد عبد الرحمن أن الهيئة تعمل مع مسارح الهواة وليس المحترفين لعدم وجود الميزانية الكافية لإعطاء مخرج 20 ألف جنيه كأجرة فقط، مشيرا إلى أن المال العام أمانة عنده وعند الهيئة ولا يمكن تبذيره. 
الجريدة الرسمية