رئيس التحرير
عصام كامل

ورشة مسرح "الريبورتاج" تقدم نتاجها الخميس المقبل

فيتو

تقدم ورشة الريبورتاج يوم الخميس 28 فبراير عدة تجارب، هي نتاج الورشة التي أدارتها فيها المدربة الإيطالية أنييت هينمان، وذلك برعاية كل من مؤسسات المدينة للفنون الأدائية والرقمية، وتياترو دى نيسكوستو، بالتعاون مع مركز غاندي للسلام، الحكومة الإقليمية لتوسكاني، حكومة مقاطعة بيسا، جامعة الأمل ببغداد كلية الفنون الجميلة.


ويقول أحمد صالح، مدير مؤسسة "المدينة، أن مسرح الريبورتاج يعتمد على تجميع القصص الحقيقية من الناس الذين ليس لديهم صوت، الذين يعيشون في مجتمعات يسيطر عليها الظلم والحرب أو الفقر المدقع والقهر، للبحث وإعداد المنتج الفني، والسفر للعيش مع هؤلاء الناس، لتبادل الخبرات والمشاكل وللتضامن معهم.

أما مهاب صابر المدير التنفيذي لمؤسسة "المدينة" متحدثًا عن الورشة أنها مبادرة فنية سلمية من مسرح الريبورتاج مع ممثلين من الإسكندرية، الغرض منها الحكي، حكي قصص وأحلام أهل الإسكندرية، سوف نختار معًا الحكايات كما سنختار معًا المكان الذي سيتم فيه الحكي وكذلك الأشخاص الذين سنعمل معهم ونعايشهم، سنفكر معًا أيضًا في "كيف سنحكي تك الحكايات" في النهاية للجمهور العابر.

وأضاف أننا سنحاول أن نجمع بين الثقافات كي نعطي صوتًا لمن ليس له صوت، لهؤلاء الذين يتعرضون ويعيشون الظلم والقهر والفقر. سنحكي الحكايات الحقيقية للناس. مسرح الريبورتاج لابد أن يتم بشكل واقعي وليس من خلال مقابلات ذات طابع صحفي أو ماشابه. لكن، عن طريق معايشة الناس وحكاياتهم ومشاركتهم في كل شيء في الجيد والسيئ، بما في ذلك ثقافتهم وموسيقاهم وطعامهم.

كان قد أعلن أن آخر موعد للتقدم للورشة هو 5 فبراير الجاري وتمت خلال الفترة من 8 وحتى 27 فبراير وسوف يرى الجمهور نتاجها الخميس 27 فبراير بكوم الدكة في السابعة مساء والجمعة 28 باستوديو المدينة في الخامسة مساء.
الجريدة الرسمية