رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مدير إدارة الأمراض المعدية بصحة أسيوط: "التيفود" ينشط في الصيف

فيتو

قال الدكتور محمد عبدالخالق، مدير إدارة الأمراض المعدية، والطب الوقائي بمدير الصحة بأسيوط: إن مرض "التيفود" من الأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء والشراب، وأنه يوجد بالمديرية الصحة بالمحافظة، إدارة مراقبة الأغذية، تقوم بسحب عينات بصفة دورية من جميع الأغذية التي يتم تداولها في الأسواق، والمرور الميدانى على المطاعم والكافتريات، لمعرفة مدى تطبيق الاشتراطيات الصحية، داخل هذه الأماكن، لمنع انتقال أو انتشار مرض التيفود، مؤكدا أن مرض التيفود يكون منتشرا في فصل الصيف، أكثر من الشتاء.


وأضاف مدير إدارة الأمراض المعدية، والطب الوقائي: أن المديرية كثفت من استعداداتها لمواجهة أمراض الشتاء، وخاصة فيروس إنفلونزا الموسمية، من خلال عقد ندوات للتوعية من انتشار فيروس الإنفلونزا، بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

وأوضح "عبدالخالق" أنه تم توزيع العديد من المنشورات على الجهات الحكومية والخاصة ولصقها في إمكان تجمع المواطنين، للتوعية بالوقاية من هذا المرض.

وأشار "عبدالخالق" إلى أنه تم تطعيم العاملين بالفريق الصحي، الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى تطعيم المعتمرين، والمسافرين إلى الخارج، ضد فيروس الإنفلونزا الموسمية، مشيرا إلى تجهيز جميع مستشفيات المحافظة، بغرف خاصة بالعزل لمنع انتشار الفيروس إلى المرضى الآخرين.
الجريدة الرسمية