رئيس التحرير
عصام كامل

نصر محروس قال لي "إنت مش هتمشي ببلاش"- المطرب هيثم شاكر يتحدث لـ "فيتو" عن ألبومه الجديد: انفصالي عن "فري ميوزيك".. "أحلى قرار"

فيتو

أحمد جمال يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة داخل وخارج مصر
برامج المسابقات الغنائية في مصر تهتم بالشو الإعلامي وليس بصناعة النجم 
بعت كل ما أملك لأدفع الشرط الجزائى وأصبح حرا 
قررت خوض تحربة الإنتاج والآن "أنا ملك نفسي"
المفاوضات مع الشركة المحتكرة وصلت لطريق مسدود 
لا أنتمي لأي تيار ولا أحب الكلام في السياسة 


بعد غياب أكثر من 6 سنوات عن الساحة الغنائية قرر المطرب الشاب هيثم شاكر العودة مرة أخرى بألبوم يحمل اسم "أحلى قرار"، هيثم تحدث لـ"فيتو" في حوار خاص عن كواليس رحلته مع الإنتاج من خلال هذا الألبوم وخلافته مع شركة "فرى ميوزك" ورأيه في السياسة وأسرار وتفاصيل أخرى تعرفها في السطور التالية.

- في البداية لماذا تم تأجيل الألبوم أكثر من مرة؟
الألبوم تم تأجيله أكثر من مرة بسبب الظروف التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية، حيث شهدت الساحة السياسية خلال ال6 شهور الماضية الكثير من التغيرات والصراعات السياسية التي لم تشجع أحدا على طرح أعماله. 

- 6 سنوات اعتبرها البعض فترة طويلة للتحضير لألبوم غنائى؟
6 سنوات ليست الفترة الحقيقية التي استغرقتها للتحضير إلى الألبوم، فالألبوم استغرق 3 سنوات فقط منذ عام 2011 إلى أن انتهيت منه نهاية العام الماضى، ولكن خلال الثلاث سنوات الأولى بعد طرح ألبوم "جديد عليا" حدثت خلافات مع الشركة المنتجة وهى "فرى ميوزك" لصاحبها نصر محروس بسب رفضه الدائم لتصوير كليبات من الألبوم أو التحضير لأى عمل جديد مع الشركة مما جعلنى أفكر في الرحيل عن تلك الشركة بعد دفع الشرط الجزائى.

- البعض أكد أنك دفعت نصف مليون فقط كشرط جزائى لفسخ تعاقدك مع الشركة؟

هذا الكلام غير صحيح، فبعد وصول المفاوضات بينى وبين الشركة لطريق مسدود كان رد صاحبها نصر محروس كالتالى: أنا مش هنتج وإنت مش هتمشى ببلاش" والشرط الجزائي كان أكبر من ذلك بكثير مما جعلنى أبيع كل ما أمتلكه لكى أدفع الشرط الجزائى ويتبقى معى حق الألبوم الذي أنتجه بنفسى.

- إذن فما هو الرقم الحقيقى الذي قمت بدفعه لنصر محروس؟
2 مليون جنيه 
- وماذا عن تجربتك الأولى في الإنتاج ؟
قررت خوض هذه التحربة لأكون ملك نفسي ويكون العائد الذي أحصل عليه من الحفلات وغيرها يرجع لى دون وسيط كمنتج أو غيره، بالإضافة إلى أنها تجربة جديدة جعلتنى أختار أغنيات كنت أتمنى تقديمها منذ فترة ولكن تحكم المنتجين باختيار الأغانى جعلنى أقدم أغانى تم فرضها عليا، وهذا حصل بالفعل في ألبوم "جديد عليا" فتم فرض أغانى كثيرة عليّ لأقوم بغنائها.
أما جميع أغانى ألبومى الجديد"أحلى قرار" كانت اختيارى وتم تسجيلها عن اقتناع تام وهذا واضح من ردود الفعل الإيجابية التي تلقتيها عقب طرح الألبوم. 

- البعض ربط بين التزامك الدينى وانتمائك للإخوان؟
هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، فأنا لا أنتمى لأي تيار سياسي على الإطلاق والالتزام الدينى واجب على أي شخص ولا يدل على انتماء الشخص لأى تيار.

- إذن ما رأيك في ترشح السيسي للرئاسة؟
لا أحب الحديث عن السياسة لأننى مقتنع تمامًا بأن لكل فنان جمهوره الذي يقلده في كل تفاصيل حياته وتصريحى في هذا الشأن قد يجبر البعض على السير وراء آرائى السياسية ورأيي قد يحتمل الصواب أو الخطأ لذلك لا أحب الحديث عن السياسة.

- البعض يعتبر أن برامج المسابقات حاليًا أصبحت برامج "سبوبة" فما رأيك؟
لا أحد يستطع أن يطلق عليها هذا اللقب فبرامج المسابقات تفرز أصوات جيدة حتى لو لم يحصل على اللقب وأكبر مثال المطرب الشاب أحمد جمال الذي لم يحصل على اللقب في برنامج"أرب أيدول" وأصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة وشعبية داخل مصر وخارجها.
ولكن هدف تلك البرامج في الأساس يتلخص في صناعة النجم، وبرامج المسابقات العالمية هدفها الأساسي من تلك البرامج هو صناعة النجم ومساندته إلى أن يصبح نجما من نجوم الصف الأول وهذا لم يحدث في مصر ففور انتهاء البرنامج لا يكون للمطرب علاقة بالبرنامج سوى قليل جدًا، وأتمنى في المواسم المقبلة أن يهتموا بصناعة النجم وليس الشو الإعلامي الذي يحققه البرنامج فقط.

- وماذا عن الأغاني التي تقوم بتصويرها من الألبوم الجديد؟
سيتم تصوير ثلاثة كليبات من الألبوم وهم "حياتى" و"يوم ما أقول" و"معاك".
الجريدة الرسمية