رئيس التحرير
عصام كامل

بالمستندات.. المحكمة في حيثيات حكمها باعتبار الإخوان جماعة إرهابية: الجماعة انتهجت حب السيطرة وزجر الناس للوصول إلى مخططاتها.. من حق كل إنسان أن يحيا آمنا.. والاعتداء على ذلك جريمة يعاقب عليها القانون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أودعت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حيثيات حكمها باعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، في الدعوى المرفوعة من سمير صبري المحامي.

وأوضحت حيثيات الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بإدراج جماعة الإخوان على قوائم المنظمات الإرهابية، أنه ثبت للمحكمة من طلبات المدعى باعتبار الإخوان جماعة إرهابية بعد صدور القرار من مجلس الوزراء، أنه أسس دعواه على توافر شرط الاستعجال، وهو ممارسة جماعة الإخوان جرائم في حق الشعب المصرى، وهى من كبائر الذنوب ويستحق مرتكبوها العقوبة، والذم لما ينطوى عليه من الاعتداء على الآمنين من قبل أفراد الجماعة وإخافة الطرق داخل المدن وخارجها، وإعاقة السير فيها.

وأشارت الحيثيات إلى أن تاريخ عمل جماعة الإخوان تعود إلى ثقافة الإنسان بحب السيطرة وزجر الناس وتخويفهم بغية الحصول على مبتغاه بشكل يتعارض مع المفاهيم الاجتماعية، وباستخدام وسائل العنف والترهيب والقتل، وهو ما يخالف نص الدستور 2013 طبقا لنص المادة 59 في أنه من حق كل إنسان في الحياة الآمنة وأن الاعتداء على جسد الإنسان جريمة يعاقب عليها القانون.

كان سمير صبري أقام دعوى أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة يطالب فيها باعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية، نتيجة أعمال العنف التي شهدتها البلاد، ومحاولتهم الاعتراض على نظام الحكم وإحداث الفوضى والشغب في الشوارع والجامعات.

واختصم صبري في دعواه رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور.
الجريدة الرسمية