رئيس التحرير
عصام كامل

استقالة الحكومة تصعد بالبورصة للمنطقة الخضراء

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

قادت استقالة حكومة الدكتور حازم الببلاوي بمؤشر البورصة المصرية لتبديل دفته من الهبوط إلى الارتفاع خلال منتصف جلسة تداولات اليوم وسط تفاؤل بأن يضم تشكيل الحكومة الجديدة مجموعة اقتصادية قادرة على قيادة الاقتصاد نحو التعافي وإيجاد حلول حقيقية لمشكلاتهم المزمنة. 

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 بنسبة 27ر0 في المائة ليبلغ مستوى 22 ر8030 نقطة فيما قلص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 خسائره إلى 8ر0 في المائة ليبلغ مستوى 83 ر659 نقطة وكان قد سجل في التعاملات الصباحية خسائر 1%.
وقال وسطاء بالبورصة: إن استقالة الحكومة زاد التفاؤل بالسوق خاصة بعد حدة الانتقادات الموجهة لها لفشلها في حل الأزمات الاقتصادية الرئيسية، مشيرين إلى أن تردد بعض الأسماء الاقتصادية لتولي رئاسة الحكومة عزز من التحول نحو الشراء للمستثمرين فور إعلان استقالة الحكومة رسميا.

وقال محمد معاطي رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الأوراق المالية، إنه بمجرد إعلان استقالة الحكومة شهدت غالبية الأسهم النشطة تحولا شرائيا مكثفا أدى إلى ارتدادها نحو الصعود بقوة خاصة في قطاعات "الخدمات المالية" و"الإسكان" و"العقارات" و"السياحة" بجانب بعض أسهم المضاربات.
الجريدة الرسمية