رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط محاولات تهريب طائرات تجسس وأجهزة لاسلكي قادمة من الصين

محمد الصلحاوي رئيس
محمد الصلحاوي رئيس مصلحة الجمارك

نجحت سلطات مكافحة التهرب الجمركي في ضبط 3 محاولات لتهريب سلع محظورة على حاويات قادمة من الصين إلى ميناءي الإسكندرية والعين السخنة.

وصرح محمد الصلحاوي رئيس مصلحة الجمارك بأنه تم ضبط حاوية قادمة إلى ميناء الإسكندرية سعة 20 قدما مفترض أن تحمل أدوات صحية، وبتفتيشها تم ضبط كميات ضخمة من السجائر الإلكترونية بجانب 467 منظارا ميكروسكوبيا تركب على البنادق، و220 قاعدة ميكروسكوب و494 طقم ليزر يستخدم في البنادق لتحديد الأهداف و10 آلاف و197 علبة تنظيف البنادق.

وأضاف أن المحاولة الثانية التي تم ضبطها، حاوية قادمة إلى ميناء العين السخنة سعة 40 قدما وأوراق الشحن مذكور بها أنها تحمل سماعات استريو وبتفتيشها عثر على أجهزة لاسلكي محظور استخدامها، حيث يستخدمها فقط أفراد الشرطة والجيش، بجانب كميات ضخمة من البطاريات الخاصة بها والكاميرات الديجيتال وكميات كبيرة من العصي الغليظة واسبراي يتم رشه على الأعين لشل حركة المهاجمين.

وأوضح أن المحاولة الثالثة إحدى الشحنات المستوردة من الصين مذكور بأوراقها أنها عبارة عن زجاجات عطور فارغة وبفحصها تبين اشتمالها على طائرات تجسس تعمل بالريموت كنترول للتصوير عن بعد.

وقال إن سلطات التهرب الجمركي قامت بإبلاغ سلطات التحقيق والنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات المستوردة ومسئوليها.
الجريدة الرسمية