رئيس التحرير
عصام كامل

نبيل فهمي يرحب بقرار مجلس الأمن بشأن الوضع الإنساني في سوريا

وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمي

رحب وزير الخارجية نبيل فهمي بتبني مجلس الأمن قراره ٢١٣٩ بشأن ضرورة تحسين الأوضاع الإنسانية في سوريا.. مؤكدا أن صدور القرار عن المجلس يعكس توافقا دوليا حول عدم جواز السكوت على تدهور أوضاع ملايين البشر داخل وخارج سوريا.

وأشاد فهمي - في بيان له اليوم - بما ورد في القرار من تقدير للجهود القيمة التي تبذلها دول المنطقة، بما فيها مصر لاستيعاب اللاجئين السوريين، واعتراف المجلس بالعبء الاقتصادي والمالي الذي تتحمله دول المنطقة في هذا الإطار.. مؤكدا أن التعاون بين حكومات الدول المجاورة والمعنية بالوضع في سوريا والمنظمات الدولية المنخرطة في معالجة الأوضاع الإنسانية للسوريين هي أولوية قصوى في المرحلة الحالية.

وأكد فهمي أن مصر ستقدم كل ما بوسعها للإخوة السوريين كما فعلت منذ أن بدأت هذه الأزمة.. مشيرا إلى أنه يعتبرهم ضيوفا في مصر إلى أن تسمح ظروف بلادهم بالعودة إليها في أفضل ظروف ممكنة.

وأضاف: إنه في حال تعاون جميع الأطراف المعنية وعلى رأسها الحكومة السورية في تخفيف معاناة السوريين، فإن من شأن ذلك أن يساعد على بناء الثقة المطلوبة من أجل التوصل إلى الحل السياسي الذي يتطلع إليه السوريون لإنهاء هذه المأساة القاسية.
الجريدة الرسمية