رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. نائب وزير الخارجية يلتقى وفدًا من جنوب أفريقيا

السفير حمدي سند لوزة
السفير حمدي سند لوزة نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية

يلتقى السفير حمدي سند لوزة، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، غدًا الاثنين، مع سيابونجا كويلي، وزير أمن الدولة بجمهورية جنوب أفريقيا، الذي يزور القاهرة حاليا مبعوثا شخصيا لرئيس جمهورية جنوب أفريقيا. 

ويضم الوفد كلًا من مايكل هالي، المستشار القانوني لرئيس جمهورية جنوب أفريقيا، سونتو كودجو، مدير المخابرات العامة، إلى جانب نولوتاندو مايندى-سيبيا، سفيرة جنوب أفريقيا بالقاهرة، لنقل رسالة للرئيس عدلى منصور من نظيره الجنوب الأفريقي.

وتعد زيارة المسئول الجنوب أفريقى والوفد المرافق له رفيع المستوى أول زيارة رسمية لمسئول جنوب أفريقى إلى القاهرة منذ ٣٠ يونيو الماضى.

وكان السيد الرئيس عدلي منصور، قد التقى اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مع سيابونجا كويلي، وزير أمن الدولة بجمهورية جنوب أفريقيا، والوفد المرافق له، حيث نقل الوزير الجنوب أفريقي الرسالة الموجهة إلى السيد الرئيس من الرئيس "زوما"، التي تضمنت مساندة جنوب أفريقيا لمصر في المرحلة الانتقالية، وفي حربها ضد الإرهاب، وتطلُع بلاده لاستعادة مصر لوضعيتها المستحقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ولا سيما في القارة الأفريقية.

وأكد حرص جنوب أفريقيا على تقديم الدعم والمساندة لمصر لإنجاز المرحلة الانتقالية، وأوضح المسئول جنوب الأفريقي أن بلاده تقدر أهمية مصر بوصفها دولة إستراتيجية، وذلك ليس فقط بالنظر إلى حجم اقتصادها وثقلها الديموجرافي، وإنما أيضًا لدورها المحوري لحسم قضايا القارة الأفريقية، فضلًا عن كونها دولة محورية على مستوى الشرق الأوسط وقضاياه، وذلك إلى جانب كونها مساهمًا فاعلًا في مهام حفظ السلم والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي.
الجريدة الرسمية