رئيس التحرير
عصام كامل

"السروى" والسفير الكراوتى يضعان أكاليل الزهور بـ"مخيم اللاجئين"

اللواء العربي السروي
اللواء العربي السروي محافظ السويس،

قام اللواء العربي السروي محافظ السويس، وسفير كرواتيا بالقاهرة داركويافورسكي، بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري بمخيم اللاجئين بمنطقة الشط بالسويس، وذلك بمناسبة مرور 70 عامًا على إنشاء المخيم أثناء الحرب العالمية الثانية وتهجير أكثر من 30 ألف لاجئ بالسويس توفي منهم 850 فرد معظمهم من الأطفال الكروات.


وأكد المحافظ أن مصر لا تنسي أصدقائها في المحن، مشيرًا إلى أن مدينة السويس عانت ويلات حروب طويلة ومساوىء الحصار والتهجير، مضيفًا أن السلام العالمي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين معيشة الفرد.

وأشار أن محافظة السويس تعمل على إقامة تنمية اقتصادية واجتماعية في جميع المجالات، كما تعمل على تمكين الشباب للمشاركة في قيادة المرحلة المقبلة ودفع عجلة الاستثمار خاصة مع بداية مشروع مصر المستقبل لتنمية محور قناة السويس.

وتحدث السفير الكرواتي عن دور مصر ومساعدتها للاجئين الكروات في منطقة الشط في الفترة من 1944 وحتى 1946 أثناء الحرب العالمية الثانية مشيرًا إلى عمق العلاقة بين مصر وكرواتيا.

وأعرب السفير الكرواتي عن أمنياته في أن تقضي مصر على الإرهاب الأسود الذي ظهر في الفترة الأخيرة لتعيش في سلام وأمن، وحضر الاحتفال سفراء دول رومانيا والبوسنة والهرسك وألبانيا وصربيا وكينيا وبلغاريا وممثلي سفارات دول الهند وألمانيا وروسيا الاتحادية ودول الاتحاد الأوربي.
الجريدة الرسمية