رئيس التحرير
عصام كامل

حمدين صباحي.. مرشح العسكر والفلول والإخوان بانتخابات الرئاسة.. رفاعة نصر الله يتقدم ببلاغ ضده للنائب العام.. عبدالرحيم علي يصفه بحصان طروادة للإرهابية.. والتيار الشعبي يرد: رجل يسير في الطريق الصحيح

حمدين صباحي مرشح
حمدين صباحي مرشح الرئاسة

حمدين عبدالعاطي عبدالمقصود صباحي، مرشح انتخابات رئاسة الجمهورية الماضية في عام 2012، والذي قرر أن يخوض السباق من جديد في الانتخابات الرئاسية القادمة، توجه له العديد من الاتهامات بعضها يدعو إلى السخرية والآخر يدعو إلى الدهشة، فجماعة الإخوان وبعض المحسوبين عليها، اتهموا صباحي أنه من "فلول" نظام مبارك، وآخرون اتهموه أنه قرر خوض الانتخابات لتجميل المشهد السياسي وخروج الانتخابات لتبدو وكأنها ديمقراطية، وبعض من المؤيدين والداعين لترشح المشير عبدالفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة يتهمونه بأنه ينتمي لجماعة الإخوان، ورغم ذلك فإن التيار الشعبي وحملته الانتخابية، التي في طريقها للتشكيل بشكل رسمي -خلال الأيام المقبلة- ردت على الكثير من تلك الاتهامات.


"فيتو" تسلط الضوء على أبرز الاتهامات التي وجهت لصباحي خلال الفترة الماضية الماضية، والتي اعتبرها بعض قيادات التيار الشعبي حملة ممنهجة لتشويهه.

المستشار رفاعة نصر الله، منسق حملة "كمل جميلك" وأحد أبرز المهاجمين لصباحي خلال الفترة الماضية، اتهم حمدين بأنه "إخواني" وأنه سيتقدم ببلاغ ضده للنائب العام، وأن لديه وثيقة تؤكد قيد صباحي كرجل للمخابرات الليبية، كما لديه أرقام شيكات حصل عليها مقابل خدمته لدعم الرئيس  لمعزول "محمد مرسي".

كما اتهم نصر الله، صباحي بأنه شارك في مظاهرات جماعة الإخوان لاقتحام مبنى وزارة الدفاع.

فيما هاجم الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "الشعب يريد"، صباحي في عدة حلقات واتهمه بأنه لم يكن من المشاركين في 30 يونيو وأنه لم يكن موجودا في ميدان التحرير في ذلك الوقت، ولم يكن أحمد موسي هو الإعلامي الوحيد الذي هاجم صباحي، فقد اتهمه عبدالرحيم علي، بأنه حصان طروادة للإخوان في الانتخابات القادمة، بينما هاجم محمد أبو حامد البرلماني السابق وأحد مؤيدي ترشح المشير، صباحي بأنه يسعى لتحقيق أي مكاسب من خوض الانتخابات الرئاسية لعلمه بأن السباق محسوم لصالح السيسي.

ولم تغب صفحات بعض أعضاء تنظيم الاشتراكيون الثوريون على "فيس بوك" عن الهجوم على صباحي، فقد اعتبرته تلك الصفحات، مرشح العسكر وجاء لتجميل صورة الانتخابات.

التيار الشعبي كان لبعض قياداته الكثير من الردود حول تلك الاتهامات أبرزها رد حسام مؤنس المتحدث الرسمي باسم التيار، بأن حمدين صباحي لم يتلقى أموالا من أحد وأنه تقدم بإقرار ذمة مالية في الانتخابات الماضية، بل وهو المرشح الوحيد الذي تقدم ببلاغ ضد نفسه أمام جهاز الكسب غير المشروع وتم تبرئته، مشددًا على أن الهجوم على صباحي من معظم المحسوبين على نظام مبارك، هو شرف كذلك الهجوم من المحسوبين على الإخوان وهذا معناه أن صباحي يسير في الطريق الصحيح.

وتابع مؤنس أنه لا يمكن لأحد التشكيك في انتماء التيار الشعبي وصباحي للثورة، وأنه من المتوقع أن تزيد الاتهامات ويزيد الهجوم على صباحي كلما اقتربت الانتخابات، مؤكدًا أن صباحي ليس ديكورا وأن خوضه للانتخابات قرار جاد.
الجريدة الرسمية