رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس البريد: الهيئة قامت بتطبيق الحد الأدنى للأجور وفقًا لمنشور وزارة المالية

 الدكتور اشرف جمال
الدكتور اشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة البريد

أكد الدكتور أشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن الهيئة تدرك تماما أن العنصر البشرى هو أهم وأغلى مواردها ويتعين علينا رعايتهم ماديًا وصحيًا وثقافيًا ورياضيًا وأن سياسة الهيئة تسير في طريق تحقيق التوازن بين الحفاظ على كيان الهيئة كمؤسسة اقتصادية وتجنب تعثرها المالى وتحقيق الحياة الكريمة للعاملين بها على كافة المستويات.


وأشار إلى أن الهيئة في سبيل تحسين الأحوال المعيشية للعاملين قد اتخذت الخطوات التالية خلال الثلاثة أعوام الأخيرة (2011-2013) وهى زيادة حافز الأداء بنسب تتراوح بين 200% إلى 225% وزيادة طبيعة العمل بنسبة تتراوح من 130% إلى 150% وزيادة حافز التميز مرتين عام 2011 و2013، هذا بالإضافة إلى المنح والمكآفات التي تصرف سنويا بمتوسط (سته أشهر خلال العالم ) لكافة العاملين، موضحًا أنه تم دراسة منشور وزارة المالية الخاص بالحد الأدنى للأجور بمعرفة القطاع المالى بالهيئة حيث تبين أن جميع العاملين بالهيئة قد تجاوزو هذا الحد الذي يقدر بمبلغ 1200 جنيه.

وأضاف أنه سيدعو النواب ورؤساء القطاعات والمديرين إلى زيارة كافة المناطق البريدية وفتح حوار مع العاملين على ضوء موارد الهيئة التي سيوفر القطاع المالى بياناتها ووضع الصورة الحقيقية امام العاملين وعرض أي مقترحات تصب في مصلحة العاملين وسوف يتم وضع التوصيات امام مجلس إدارة الهيئة للنظر فيها.

وأوضح دكتور أشرف أن الهيئة لا تدخر جهدًا بالتعاون مع العاملين لزيادة الموارد الأمر الذي سيكون له أكبر الأثر في تحقيق إيرادات إضافية سوف تعود بالخير على جميع العاملين.. مشيرًا إلى أنه يهيب بكافة العاملين التكاتف للحفاظ على هيئتنا العريقة.

كما وجه رئيس الهيئة الشكر للعاملين على التزامهم في العمل وتأدية كافة الخدمات للعملاء بجميع مكاتب الجمهورية البالغ عددها 3900 مكتب.. جاء ذلك ردًا على تجمع بعض العاملين أمام مبنى الهيئة الرئيسي بالعتبة للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور والحصول على بعض الامتيازات المالية وزيادة المرتبات.
الجريدة الرسمية