رئيس التحرير
عصام كامل

إضراب 52 ألف عامل بالبريد للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى

إضراب عمال مصلحة
إضراب عمال مصلحة البريد - صورة أرشيفية

أكد محمد الصفطاوى، رئيس الاتحاد النوعى للعاملين بهيئة البريد، أن عمال الهيئة البالغ عددهم 52 ألف عامل وعاملة بدءوا اليوم الأحد إضرابا عن العمل في العشرات من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، بعدما فشلوا أكثر من مرة مقابلة المسئولين لمناقشة مطالبهم دون فائدة.


وقال " لفيتو": لم نحصل من إدارة الهيئة سوى على الوعود التي لا تثمن ولا تغنى من جوع، حتى تم تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور ولم يشمل القرار 52 ألف عامل من العاملين بالهيئة بحجة أننا هيئة اقتصادية، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار السلع التي لم تفرق بين من استفاد من قرار الحد الأدنى ومن لم يستفد".

وأشار الصفطاوي إلى أن الإضراب حتى الآن شمل مكاتب بريد الجيزة، العياط، أكتوبر، حلوان، وكافة مكاتب بريد محافظة أسيوط والمنوفية، والعديد من مكاتب بريد محافظة سوهاج، مؤكدا بداية الإضراب منذ اليوم وبشكل تدريجى حتى يشمل كافة محافظات الجمهورية وكافة المناطق البريدية، على أن ينظم العاملون العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام مكاتب البريد الرئيسية في المحافظات.

يذكر أن أكثر من 100 عامل وعاملة ممثلين عن محافظات الجمهورية والمناطق البريدية المختلفة أعلنوا اعتصامهم في مقر الإدارة العامة بميدان العتبة، للمطالبة بشمول عمال الهيئة قرار الحد الأدنى للإجور، بعد استبعادهم على أساس أنهم هيئة اقتصادية.
ويطالب العمال بصرف العلاوة الدورية بواقع 7% كما ينص عليها قانون العمل، حيث إن عمال الهيئة يتقاضون علاوة دورية ثابتة قيمتها جنيهان، وتعديل هيكل المرتبات لتقليل الفوارق بين عمال الهيئة تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية الذي نادت به الثورة المصرية، رفض إعادة كافة المستشارين الذين تم الاستغناء عنهم عقب الإضراب الأخير لعمال الهيئة.

الجريدة الرسمية