رئيس التحرير
عصام كامل

قطر تمول «الإخوان» بـ 500 مليون دولار لإثارة العنف وقتل الضباط

 الأمير القطري تميم
الأمير القطري تميم بن حمد

ذكرت مصادر مطلعة، نقلا عن مقربين من دائرة صنع القرار في قطر، أن الأمير تميم بن حمد، رصد مبلغ خمسمائة مليون دولار لدعم العصابات الإرهابية وجماعة الإخوان، لمواصلة أعمال العنف والتفجير والتعرض لعناصر الجيش والشرطة في مصر.

وقالت المصادر، في تصريخات لصحيفة «المنار» اللبنانية، السبت، إن «هذا الدعم المالي الإضافي جاء خلال لقاء عقد في الديوان الأميري بين حاكم المشيخة وأربعة من قيادات تنظيم الإخوان».

وأضافت المصادر، أن «المشيخة تقدم تسهيلات كبيرة لمرتزقة إرهابيين وبتنسيق مع جماعة الإخوان للتسلل إلى الأراضي المصرية وتنفيذ أعمال إرهابية ضد المواطنين ومؤسسات الدولة، والتخطيط لاحتجاجات ومظاهرات لعرقلة عجلة التطور الاقتصادي»، كاشفة عن وجود معسكر لتدريب عناصر إرهابية مرتزقة في الأراضى القطرية لإسناد المجموعات الإرهابية التي تلاحقها قوات الجيش والأمن في مصر.

وأشارت المصادر إلى وجود مدربين من جنسيات مختلفة يشرفون على هذا المعسكر التدريبي، مؤكدة أن أجهزة المشيخة الأمنية طلبت من وسائل الإعلام، ومن الشيخ يوسف القرضاوي، تصعيد حملات التحريض ضد مصر وشعبها وقيادتها، ما يفند ما قيل عن أن دولا في المنطقة طلبت من حاكم المشيخة وقف التدخل في الشأن المصري، وما يؤكد ذلك اللقاء الذي عقد مؤخرا في تركيا وضم رئيس جهازي الاستخبارات القطري والتركي وقياديا في التنظيم الدولي للإخوان.
الجريدة الرسمية