رئيس التحرير
عصام كامل

"الأحمد": نرفض أي حل لا يتضمن القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية

عزام الأحمد
عزام الأحمد

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مسئول ملف المصالحة عزام الأحمد أن "أي حل لا يتضمن القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية لن يمر".


وقال الأحمد، خلال احتفال الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقتها، اليوم السبت برام الله، إن الشعب الفلسطيني يثق بقدرة منظمة التحرير المتمسكة بالبرنامج الوطني وبالثوابت الوطنية بعيدا عن الشعارات الزائفة، مشددا على أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس متمسك بالثوابت الفلسطينية.

وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني أكد مواقفه بعد اجتماعه مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بباريس، وشدد على أن أي حل مهما كان شكله وطبيعته واسمه ينتقص من حل الدولتين وفق حدود عام 1967 لن يكون له مكان في عقل الشعب والقيادة الفلسطينية.

وأضاف الأحمد أن "أي حل لا يتضمن القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية لن يمر، وبالتالي لا يمكن أن نقبل بديلا عن القدس الشرقية المعروفة للجميع عاصمة للدولة الفلسطينية، فلا سلام دون دولة فلسطينية مستقلة على أراضي 67، وحل لقضية اللاجئين وفق القرار 194، ولا ليهودية الدولة، ولا تنازل عن حقوقنا في سيادتنا عن أراضي دولتنا".

وشدد الأحمد على أهمية إنهاء الانقسام باعتباره "مرضا" زرع في الجسم الفلسطيني، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية تسعى جاهدة من أجل إنهائه، وعلى حركة حماس أن تمتلك إرادة من أجل إنهاء الانقسام عبر تنفيذ ما جرى التوقيع عليه في القاهرة والدوحة.
الجريدة الرسمية