رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر أسماء ضحايا مطاردة السلطات السعودية لمراكب صيد مصرية بالبحر الأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر مسئولة بميناء الاتكة بالسويس، هوية الشاب المصري القتيل ( صياد ) خلال قيام السلطات البحرية السعودية أمس الجمعة بمطاردة مراكب صيد بالبحر الأحمر.


وتبين عن طريق الاتصالات بالجانب السعودي أنه يدعى (محمد إبراهيم الزير 30 عاما) من أبناء محافظة الدقهلية، والذي لقي مصرعه بعد إصابته بطلق ناري في الرأس.

وأضاف المصدر، أن الشاب المصري الآخر المصاب بطلق ناري موجود حاليا بإحدى المستشفيات السعودية يدعى ( جمال زين العابدين 28 عاما) وهو أيضًا من أبناء محافظة الدقهلية.

وكان بكري أبو الحسن، نقيب الصيادين في محافظة السويس، قد أكد أن السلطات السعودية احتجزت، أمس، 65 صيادا مصريا بعد دخولهم المياه الإقليمية للمملكة.

وفي روايته لتفاصيل الحادث التي نقلها عن أحد الصيادين المحتجزين، أوضح أن التيارات البحرية جرفت مركبتي "الحاج عشري"، و"الكعبة الشريفة" المصريتين إلى المياه الإقليمية السعودية وعلى متن كل منهما 33 صيادًا تقريبًا.

وأضاف "المركبان استغاثا بمراكب الصيد القريبة منهما، إلا أن بعض لنشات خفر السواحل السعودية طاردتهما بإطلاق بعض الأعيرة النارية؛ ما أسفر عن مقتل أحد صيادي سفينة (الكعبة الشريفة)، وإصابة آخر بطلق ناري في الرأس وحالته خطيرة، واحتجاز السفينتين، بما عليهما من صيادين".
الجريدة الرسمية