رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. ارتفاع أسعار الأعلاف بأسيوط

فيتو

اشتكى "أبو علي أحمد" صاحب محل علافة بمدينة أسيوط من ارتفاع أسعار العلافة في الفترة الحالية، مقارنة بأسعارها في السنوات الماضية.

وقال: بالرغم من وجود مصانع العلف بالمدينة الصناعية بأسيوط، إلا أن تجار الجملة يجمعون الأعلاف وتسقيعها، وطرحها بالأسواق بعد 4 أشهر، بأضعاف أسعارها.


وأضاف أبو علي أن سعر طن علف الدواجن تراوح من 3100 إلى 3900 جنيه، والذرة الرفيعة ارتفعت من 310 إلى 380 جنيها، والذرة البلدي من 400 جنيه إلى 490 جنيها، والشامي الأبيض من 300 إلى 380 جنيها.

ووصل سعر كيلو علف التسمين 4 جنيهات، كيلو الذرة الرفيعة من 2 جنيه إلى 3 جنيهات، والبلدي 2،50 إلى 3،50 جنيه، والذرة الشامية 3 جنيهات، وكيلو التبن من 1،50 إلى 2،50 جنيه للكيلو.

وأوضح محمد عبدالنعيم صاحب مخزن نخالة بالجملة أن سعر نخالة السويس وصلت إلى 2200 لسعر الطن في الأسواق ويوجد عجز كبير بها نظرا لأن عرض المنتج لا يكفي الطلب في الأسواق مما يؤدي لارتفاعه في السوق السوداء.

ويعاني عباس حليم فلاح بمركز الغنايم من ارتفاع جوال النخالة إلى 85 جنيها للجوال مما يؤثر في ميزانية المنزل لأن الدولة حاليا لا تهتم بالفلاح وتوفير متطلباته في الجمعيات الزراعية بأسعار مدعمة، مشيرا إلى أن المواشي في الأسواق تباع بأسعار رخيصة للغاية مقابل التكاليف، مما أدى إلى عزوف كم كبير من الفلاحين عن تربية المواشي بالإضافة لتكاليف الأراضي الزراعية.
الجريدة الرسمية