رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الأب بطرس دانيال يحضر عرض مسرحية "كوكب سيكا"

فيتو

شارك الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، في مشاهدة العرض المسرحي "كوكب سيكا"، أمس، برفقة شقيقاته البنات بمسرح متروبول.


واعتلى الأب بطرس دانيال خشبة المسرح بعد انتهاء العرض وصافح كلا من الفنان سيد جبر والفنانة عزة لبيب أبطال المسرحية، وأشاد الأب دانيال بالعرض المسرحي، الذي يتحدث عن قيمة العمل الذي يستطيع أن ينهض بالبلاد.

وقال دانيال: إن فكرة المسرحية رائعة وعلى المصريين أن يعملوا من أجل مواجهة التحديات للنهوض بالبلاد ودفعها للأمام ومن أجل مستقبل باهر.

تدور أحداث العرض حول أهمية العلم وأهمية العمل في إطار كوميدي غنائي استعراضي، وذلك من خلال مجموعة أشخاص يعملون بمحطة فضائية وبطريقة خطأ يذهبون إلى الفضاء من خلال صاروخ فضائي ليقابلوا الدكتور ممتاز رئيس المحطة الفضائية، ومن ثم يصعدون إلى كوكب سيكا؛ حيث الكسل والركود والاعتماد على الاستيراد فقط، فيقرر الدكتور ممتاز ومجموعته مساعدة شعب كوكب سيكا على العلم والعمل، ومن ثم يصبح كوكب سيكا من أكثر الكواكب تقدما وجميع شعبه يعلم قيمة العلم والعمل.

"كوكب سيكا" تأليف وأشعار عبده الزراع، إخراج سيد جبر، ألحان محمد مرسي، توزيع هيثم فاروق، ديكور وملابس هالة قطب، استعراضات حسان صابر، غناء شاندو، مادة فيلمية محمود حسن، بطولة عزة لبيب، سيد جبر، إيناس نور، حمدي العربي، منصور عبد القادر، وائل إبراهيم، محمد سلامة، أيمن بشاي، محمود الصغير، عصام إبراهيم، حسن السيد، مع فرقة الأقزام.
الجريدة الرسمية