رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر قضائى: جنينة يرفض حضور جلسة التحقيق

المستشار هشام جنينة،
المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

قال مصدر قضائي، إن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، لم يستجب لطلب الاستدعاء الذي أرسله له قاضي التحقيق المستشار محمد شرين فهمي، القاضي المنتدب من رئيس محكمة الاستئناف للتحقيق مع حركة قضاة من أجل مصر، رافضا الحضور لجلسة التحقيق.

وأضاف "المصدر" في تصريحات خاصة إن "جنينة" تغيب عن حضور جلسة التحقيق التي حددت له الأسبوع الماضي، رافضا التحقيق معه أمام القاضي شرين فهمي، وذلك بعدما رفضت محكمة الاستئناف دعوى الخصومة التي أقامها ضد قاضي التحقيق.

يشار إلى أن قاضي التحقيق أمر باستدعاء المستشار هشام جنينة، المتهم في القضية للتحقيق معه يوم الأحد الماضي، وذلك لسماع أقواله فيما نسب إليه من اتهامات بانضمامه لحركة قضاة من أجل مصر، التي أثبتت تحريات الأمن الوطنى تأييدها لجماعة الإخوان الإرهابية.

وكانت الدائرة 57 إجراءات بمحكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار حسن القصابجى، قضت برفض دعوى المخاصمة المقدمة من المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، ضد المستشار محمد شرين فهمى قاضى التحقيق مع عدد من رموز تيار استقلال القضاء، في اتهامهم بتأسيس حركة قضاة من أجل مصر بالمخالفة للقانون، كما قضت المحكمة بتغريم "جنينة" 4 آلاف جنيه.

الجريدة الرسمية