رئيس التحرير
عصام كامل

مصطفى الجابري: " مكالمة " الجخ أوضح تعبير عن هموم الشعب المصري

الشاعر الشاب هشام
الشاعر الشاب هشام الجخ

" إن رأيت الجــخ يومًا. كاتمــًا فـــاهُ أصــم لا تظــن الجــخ ميـــتا...أو تعمــد بالصـــمـم.. إنه حتـمــًا سينــطـق... ليس مثــــله من كتـم فالأسد إن تغضب تراها.. ترتدي ثوب الصنم" بهذه الكلمات عبر الشاعر مصطفى الجابري، عن شجاعة هشام الجخ في نقد 3 سنوات أعقبت ثورة 25 يناير.

وأكد الجابري لـ " فيتو "، كنت أعلم أن الجــخ لن يصمت كثيرًا وسينطق بالصوت المعبر عن الشعب المصري، وهاهو لم يخيب ظني فيه، كما لم يخيب ظن جمهوره العريق.
وأشار إلى أن قصيدة " المكالمة" للجخ، أوضح تعبير عن مآسي وهموم الشعب الذي لا ينتمي لطائفةٍ أو حزب أو تيار سياسي، الشعب الذي لا يهمه سوى العيشة الكريمة، ولا تعنيه سياسة أو مذهب.
وأبدى الجابري إعجابه بكلمات القصيدة ومنها " يا عم يا بتاع السلاح. يا عم يابتاع الخطب تركتوا أصلًا نخل شاخ. ولا عادش بينزل رطب أنا مش طرف في خناقة الحكم اللي قفلت قلبكم أنا قلبي مؤمن إن ملك الله بيهبه لمن يهب بس اوعوا تفتكروا إني هرضى بجوع ولادي أو إني أشوف بلدي قصادي بتتنهب.
من جانبه نفى هشام الجخ، استدعاءه من قبل أمن الدولة، عقب إلقائه قصيدة " المكالمة "، أو تأييده لشخص بعينه، ليتولى رئاسة الجمهورية.
الجريدة الرسمية