رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع أسعار الأعلاف يقضى على مستقبل تربية الماشية بالمنوفية

الاعلاف -صورة أرشيفية
الاعلاف -صورة أرشيفية

حالة من الغليان تشهدها محافظة المنوفية بين صغار مربى الماشية والذين أجمعوا على بيعهم لما يمتلكون من رؤوس الماشية لعدم قدرتهم على إطعامها بعد ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير.


قال أحمد سعد أحمد مربي ماشية باشمون:"إنه عندما ذهب منذ يومين إلى شراء أعلاف للماشية وجد أن سعر شيكارة الردة وصلت إلى 300 جنيه وفى بعض الأحيان وصلت إلى 320 جنيها بدلا من 270 جنيها، الأمر الذي جعلنا غير قادرين على الوفاء بهذه الأسعار مما جعلنى أفكر في بيع ما أمتلك حتى تستقر الأسعار ".

أما سعيد بدوى فيقول إن الأسعار التي ارتفعت في الأعلاف تسبب في اشتعال الأزمة بين التجار الصغار، مشيرا إلى أنهم طالبوا من مديرية الزراعة بالمنوفية سرعة الحل قبل أن تغلق أبوابهم وتنتهى أرزاقهم، وأنهم رفعوا عددا من الشكاوى إلى المديرية يطالبونها بحمايتهم من الأسعار التي تلتهم مستقبلهم ومستقبل أبنائهم.

من جانبه أكد الدكتور مجدى أبو الليل مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية، أنه تم رفع مذكرة إلى الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية من أجل الوصول إلى حل للأسعار وإنهاء الأزمة التي انتشرت بين صغار التجار، وأن الرد جاء بأن الأسعار تقودها وزارة التموين وأن عليها أن تقضى على هذه المشكلة.
الجريدة الرسمية