رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يترأس وفد مصر في اجتماعات الجمعية الأورمتوسطية

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تشارك مصر بوفد رفيع المستوى في اجتماعات الجمعية الأورمتوسطية للمحليات والأقاليم والمقرر عقدها بمدينة طنجة المغربية غدًا الأحد وتستمر لمدة يومين.

وغادر الوفد المصرى القاهرة اليوم السبت برئاسة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة رئيسًا مشاركًا عن دول جنوب البحر المتوسط متوجهًا إلى المملكة المغربية للمشاركة في الاجتماعات ويضم الوفد المصرى كلا من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر واللواء عصام بركات أمين عام وزارة التنمية المحلية.

وقال محافظ الجيزة قبيل مغادرته القاهرة اليوم: إنه سيتم استعراض أحد المشروعات المصرية التي تتم دراستها حاليًا في الجمعية لتوفير تمويل لها من المؤسسات المالية المتعاونة مع الاتحاد من أجل المتوسط، حيث يتم عرض مشروع تطوير شمال الجيزة بتكلفة 100 مليون يورو ومشروع تطوير مدينة إسنا بتكلفة 60 مليون يورو "تعادل مليارا و520 مليون جنيه ".

وأضاف: أنه تم اختيار هذين المشروعين لأنهما يمسان بشكل مباشر الحياة اليومية للمواطن وترتبط بمجالات البنية الأساسية وذات جدوى اجتماعية واقتصادية وهى المعايير التي تم وضعها قبل اختيار المشروعات لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

وأكد "عبد الرحمن: أن الاجتماعات تبدأ اليوم الأحد بحضور السيد سيدل ماسى السكرتير العام للاتحاد من أجل المتوسط وممثلى لــ 24 دولة مشاركة في الجمعية الأورومتوسطية، لافتًا إلى أن مصر تقوم بالرئيس المشارك اعتبارًا من أغسطس 2012 ولمدة عامين ونصف العام.
الجريدة الرسمية