رئيس التحرير
عصام كامل

طبيب مصري قبطي يتقدم ببلاغ إلى الكونجرس ضد أوباما.. الرئيس الأمريكي دعم شقيقه "مالك" المنتمي إلى تنظيم القاعدة الإرهابي من أموال الأمريكيين.. و النائب العام يستدعي المتهم

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تقدم الطبيب المصرى صادق رؤوف عبيد، ببلاغ إلى الكونجرس الأمريكى ضد الرئيس الأمريكى باراك أوباما وذلك لدعمه لأخيه مالك أوباما الذي يعد أحد أفراد تنظيم القاعدة الإرهابى.


بدأ رؤوف بلاغه بتعريف نفسه كطبيب مصرى يعمل بولاية أريزونا الأمريكية، وكان ضابطا بالقوات الجوية المصرية ويعى كل كلمة في خطابه.
وأكد رؤوف أن لديه أدلة قوية وبراهين قانونية بما لا يدع أي مجال للشك، أن " مالك " الأخ الأكبر للرئيس الأمريكى باراك أوباما، مقاتل وعدو للأمريكان وفقا للقانون الأمريكى، بل والإدارة الأمريكية الحالية ساعدته في إرهابه، حيث أكد رؤوف أن لديه أدلة كافية تدل على أنه خلال رئاسة أوباما، منح شقيقه الأكبر مالك منحة معفاة من الضرائب (US 26-2461343 رقم التعريف الضريبي )، مع امتيازات بأثر رجعي يعود تاريخها 38 شهرا لا تزال هذه التسمية معفاة من الضرائب ليتسنى له جمع المال من دافعي الضرائب الأمريكيين وتوجيهه من الخارج.

وأوضح رؤوف أنه قام بجمع كل المعلومات الموجودة لديه من الولايات المتحدة ومصر، وطلب المحامي الخاص بي في مصر، الدكتور أحمد نبيل الجنزورى، بتقديمها إلى النائب العام المصرى المستشار هشام بركات أخذت رقم رقم 1761، بتاريخ 24 أغسطس 2013، وعلى الفور استجاب بركات واستمع إلى شهادة الدكتورة تهانى الجبالى والتي أقرت بصحة الاتهامات موضع البلاغ، وأمر باستدعاء مالك أوباما من قبل وزارة الخارجية المصرية عن طريق السفارة الكينية في مصر.

وأشار رؤوف أنه في 7 نوفمبر 2013، التقى السيد ماثيو لودر، الملحق الدبلوماسي في السفارة الكينية في القاهرة، بالدكتور الجنزورى الذي أخبره أنه لا يمكن استدعاء مالك أوباما، ويعتقد أنه حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووجه رؤوف اللوم إلى الكونجرس قائلا في بلاغه: بينما مصر تتابع هذه القضية للحفاظ على أمنها، فإن الشعب الأمريكي في حاجة أيضا أن يكون هناك شخص يراقب أمن وطنه.

وقد زيل رؤوف بلاغه بثنائه على القضاء المصرى الشامخ..مؤكد أنه وجميع المصريين فخورون بالنظام القضائي المصرى.
الجريدة الرسمية