رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية يعلن انتهاء إضراب عمال «غزل المحلة»

 اللواء محمد نعيم
اللواء محمد نعيم محافظ الغربية

أعلن اللواء محمد نعيم محافظ الغربية، اليوم السبت، انتظام العمل داخل شركات ومصانع الغزل والنسيج بعد أن توقفت 12 يوما على التوالي.

وأكد انتظام كافة مراحل العمل الإنتاجية بمختلف القطاعات والمصانع بعد موافقة المهندس أسامة صالح وزير الاستثمار على تلبية مطالب العمال مما دفعهم إلى استكمال مسيرة إنتاجهم وذلك بعد وصول منشور رسمي بتلبية مطالبهم وتعليقه أمام أبواب إدارة مجلس الشركة.

وأبدي العمال سعادتهم البالغة للعودة للعمل بعد توقف تام بلغ أكثر من 12 يوما، وتم تأجيل مطلب العمال بإقالة فؤاد عبد العليم حسان رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج لحين عقد الجمعية العمومية للشركة التي تم تأجيلها، وتم إرسال ذلك المطلب بالفاكس إلى وزيرى القوى العاملة والاستثمار للنظر فيه.

وكان وزير الاستثمار وافق على مطالب العمال وذلك بتشكيله لجنة لإدارة الشركة مكونة من الرئيس و4 ممثلين، وتأسيس لجنة صلاحيات شبيهة بصلاحيات مجلس الإدارة ولا تتقاضى أجرًا على هذا العمل.

بالإضافة إلى التزام الدولة بتطبيق الحد الأدنى للأجور على قطاع الأعمال العام فور إقراره، وتثبيت مواعيد صرف المكافأة السنوية على 4 دفعات وإحالة القيادات المتسببة في خسارة شركة غزل المحلة للنيابة العامة واحتساب أيام الإضراب أيام عمل كاملة الأجر لجميع العاملين، وعدم الملاحقة الأمنية والإدارية لأى عامل بالشركة.

كما حث وزير الاستثمار العمال على إجادة العمل ومضاعفة الإنتاج وإنهاء الإضراب وتشغيل الشركة وإعطاء مهلة لا تزيد على  60 يومًا للجهات المعنية، لتنفيذ المطالب على أن يتم صرف الحافز 220 جنيهًا على الراتب الأساسى فور الموافقة على المطالب.
الجريدة الرسمية