رئيس التحرير
عصام كامل

هاتف "سامسونج جالاكسي إس5" الذكي مقاوما للماء والأتربة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

زعم تقرير نشر مؤخرا على الإنترنت أن هاتف "سامسونج" الذكي القادم والذي يحمل اسم "جالاكسي إس5" سيكون مقاوما للماء والأتربة.

وذكر موقع "زد نت" الإلكتروني المعني بالأخبار التقنية أن النسخة القياسية للهاتف الجديد ستكون مقاومة للعناصر المختلفة، لكنه لم يكشف عن مصدر معلوماته.

وكانت "سامسونج" أصدرت بالفعل نسخة مقاومة للماء والأتربة من النسخة السابقة للجهاز حملت اسم "جالاكسي إس4 أكتيف، لكن النسخة القياسية لم تتضمن هاتين الميزتين.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن هاتف "جالاكسي إس5" سوق يأتي مزودا بشاشة عرض "كيو إتش دي" ذات تكنولوجيا عرض "سوبر ألموليد" (بدقة عرض 2560×1440 بكسل)، ومعالج رباعي النوى بسرعة 2.5 جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجا بايت، وكاميرا رقمية بدقة وضوح 16 ميجا بكسل قادرة على تصوير الفيديو عال الدقة وتشغيله "1080 بي".

ويُقال:" إن الهاتف يتضمن مجس استشعار لبصمات الأصابع مدمج في زره الرئيسي، ما سيمنح المستخدم الوصول إلى أوامر الاختصارات المختلفة، فضلا عن إضافة طبقة إضافية من الحماية.

ومن المتوقع أن تميط "سامسونج" اللثام عن الهاتف الذكي الجديد خلال فعاليات معرض المؤتمر الدولي للأجهزة المحمولة هذا الأسبوع في برشلونة بإسبانيا.
الجريدة الرسمية