رئيس التحرير
عصام كامل

واجهة هاتف "نوكيا إكس" تجلب "البلاطات الحية" لعالم الأندرويد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ظهرت واجهة هاتف "نوكيا إكس" الذكي المُزمع إطلاقه من قبل العملاق الفنلندي "نوكيا" في لقطات مصورة مسرّبة جديدة، تظهر عن قرب نسخة معدلة من نظام تشغيل "أندرويد" الشهير.


ونُشرت الصور المسرّبة الجديدة لشاشة الهاتف الذكي الرئيسية على الموقع التقني الفرنسي "ناو وير إلس"، حيث بدا وأنها تحتوي على خاصية "البلاطات الحية" (لايف تايلس) التي اشتهر بها نظام "مايكروسوفت" التشغيلي الجديد "ويندوز فون8".

وظهرت أيقونات لمختلف الخدمات الخاصية التي تقدمها الشركة الفنلندية على الشاشة الرئيسية للجهاز، مثل الخرائط الرقمية "نوكيا هير مابس"، إلا أنه تم حذف أيقونة متجر التطبيقات "جوجل بلاي" لصالح تطبيق متجر آخر غامض.

ويُقال إن الهاتف "نوكيا إكس" سوف يحتوي على معالج ثنائي النوى بسرعة واحد جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية سعتها 512 ميجا بايت، وشاشة عرض لمسية بقياس 4 بوصات (ذت دقة عرض 800×480 بكسل).

كما تشمل المميزات الأخرى للهاتف سعة تخزين داخلية 4 جيجا بايت، ودعم بطاقات التخزين الخارجي "مايكرو إس دي" وكاميرا رقمية بدقة وضوح 5 ميجا بايت.

ويتوافر الهاتف الجديد بمجموعة متنوعة من الألوان كما هو الحال مع هواتف "نوكيا" الأخرى.

ومن المتوقع أن تميط "نوكيا" اللثام عن الهاتف الذكي الجديد خلال فعاليات معرض المؤتمر الدولي للأجهزة المحمولة هذا الأسبوع في برشلونة بإسبانيا.

الجريدة الرسمية