رئيس التحرير
عصام كامل

عمال غزل المحلة: مستمرون في الإضراب ومحافظ الغربية «يلعب بالناس»

عمال غزل المحلة
عمال غزل المحلة

قال ياسر سلامة، أحد القيادات العمالية بشركة مصر للغزل والنسيج، إن عمال الشركة مستمرون في الإضراب حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في تشكيل مجلس إدارة معين من أربع رؤساء قطاعات، والدعوة لانتخابات مجلس إدارة، وإدراج قطاع الأعمال العام في الحد الأدنى للأجور، وتحديد معاد الصرف أو هيكلة الأجور.

واتهم «سلامة»، في مداخلة هاتفية مع قناة «سي بي سي إكسترا»، صباح اليوم السبت، محافظ الغربية اللواء محمد نعيم، بـ«اللعب بالناس»، مضيفًا أن «محافظ الغربية حاول تهدئة العمال إلا أن حديثه زادهم اشتعالًا، إذ أكد أن مشاكهم لن تحل إلا بعد وجود رئيس جديد للبلاد».

من جانبه، نفى اللواء محمد نعيم، اتهامات «سلامة»، وقال: إن اجتماعه مع عمال الشركة يأتي من منطلق تقريب وجهات النظر بين العمال والحكومة وشركة الغزل، لافتا إلى أن المحافظة ليست طرفا رئيسيا في الأزمة، وأن الجهة المنوط بها حل الأزمة هي وزارة القوى العاملة. 

وأضاف في مداخلة مع القناة: «طالبت العمال بالعودة لعملهم، ولم أضحك عليهم»، وتابع: «المحافظة على اتصال بمجلس الوزراء ووزير الاستثمار للوصول إلى حل مع العمال».

كان كمال أبوعيطة، وزير القوى العاملة، أبلغ عمال شركة الغزل والنسيج في المحلة بموافقة رئيس مجلس الوزراء على مطالبهم، والتي تتلخص في تشكيل مجلس إدارة للشركة طبقًا للقانون.
الجريدة الرسمية