رئيس التحرير
عصام كامل

تعزيزات أمنية بمحيط أكاديمية الشرطة قبل بدء محاكمة «المعزول»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشهد محيط أكاديمية الشرطة، صباح اليوم السبت، تعزيزات أمنية مكثفة قبل بدء ثاني جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و131 آخرين من قيادات الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بالهروب من سجن وادى النطرون.

ودفعت قوات الشرطة بمدرعات وتشكيلات من الأمن المركزي لتأمين المحاكمة، كما تواجد خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية للكشف عن أي مواد متفجرة.

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية وضعت بالتنسيق مع القوات المسلحة خطة أمنية شاملة لتأمين المحاكمة سيشترك بها نحو 35 تشكيلا من قوات الأمن المركزى، و30 مجموعة قتالية، و44 عربة مدرعة ومصفحة.

وتتضمن الخطة تأمين نقل الرئيس المعزول من محبسه بسجن برج العرب إلى مقر الأكاديمية والعكس، والتي ستتم بواسطة مروحية هليكوبتر في حالة سماح الأحوال الجوية بنقله، وتأمين خطوط سير باقى المتهمين من محبسهم بمنطقة سجون طرة إلى الأكاديمية والعكس؛ حيث سيتم نقلهم كالمعتاد بواسطة عربات مدرعة ترافقها مصفحات منذ خروجهم من بوابة السجن وحتى وصولهم إلى مقر الأكاديمية، بالإضافة إلى تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة وعقب الانتهاء منها، وكذلك تأمين وصول هيئة المحكمة.

وحذر المصدر الأمنى من أية محاولة لتهريب المتهمين أو اقتحام قاعة المحاكمة أو الاقتراب من منطقة سجون طرة، مشددا على أن أي محاولة من ذلك القبيل ستواجه بكل حسم وقوة ووفقا للقانون.
الجريدة الرسمية