رئيس التحرير
عصام كامل

نجاح علاج أول حالة فشل كلوي حاد بين الأطفال بالمركز المصري الإثيوبي

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أعلن الدكتور عبد المنعم إبراهيم، رئيس الفريق الطبى بالمركز المصرى الإثيوبى لعلاج أمراض الكلى والغسيل الكلوى في مستشفى سانت بولس بإثيوبيا، عن نجاح علاج أول حالة فشل كلوى حاد بين الأطفال بالمركز المصرى الإثيوبى لعلاج الفشل الكلوى.

وأوضح رئيس الفريق الطبى بالمركز، أن هذه الحالة كانت لطفلة تبلغ من العمر 12 عامًا، وتعانى من فشل كلوى حاد، وتمت إحالتها إلى المركز لأنه لا توجد أي وحدة غسيل كلوى للأطفال في كل إثيوبيا.

وأضاف إبراهيم، أنه تم عمل أربع جلسات غسيل كلوى لهذه الطفلة، وأن حالتها في تحسن الآن، وبدأت تستجيب للعلاج في المستشفى، وكانت النتائج مبشرة إلى حد كبير، وحالتها في تقدم.

وتابع: «المركز يمثل ثمرة تعاون مشترك بين كل من وزارتى الخارجية والصحة المصرية، ووزارة الصحة الإثيوبية، وهو مركز مصرى تبرعت به مصر بالكامل، ويضم ست وحدات غسيل كلوى ومحطة تنقية مياه لهذه الوحدة، وتبرعت مصر بمستلزمات كاملة للغسيل الكلوى تضمن استمرار عمل هذا المركز لنحو عامين».

وأشار رئيس الفريق الطبى إلى أن المركز المصرى يتم دعمه ماديًا من وزارة الخارجية المصرية والصندوق الفنى للتعاون مع أفريقيا، أما الجانب التقنى أو القوة البشرية فيتم دعمه من وزارة الصحة المصرية.
الجريدة الرسمية