رئيس التحرير
عصام كامل

تباين آراء أولياء الأمور بأسيوط حول قرار تأجيل الدراسة للمرة الثانية

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بأسيوط

تباينت آراء المواطنين وأولياء الأمور في محافظة أسيوط بعد إعلان الحكومة قرارها بتأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات للمرة الثانية؛ لتبدأ يوم 8 مارس المقبل. 

يقول سيد يوسف، ولي أمر تلميذ بالصف الخامس الابتدائي: إن قرار تأجيل الدراسة بالمدارس لمدة أسبوعين، يؤثر في سيرة العملية التعليمية بالمدارس، ولا نجد بديلا إلا بالدروس الخصوصية لأبنائنا، حتى لا يتأثر التلميذ بالسلب من القرار. 

وطالب محمد علي - ولى أمر تلميذ بالمرحلة الإعدادية - وزير التربية والتعليم، باختصار مناهج الفصل الدارسي الثاني، وذلك رحمة بالتلاميذ، ولأولياء الأمور من الدروس الخصوصية، علما بأنه من المحتمل تأجيل الدراسة مرة أخرى، وذلك في حالة تحديد موعد الانتخابات الرئاسية خلال الفترة المقبلة، واستخدام المدارس مقرات للجان الانتخابية، مما يؤثر على العملية التعليمية بمراحلها المختلفة وخاصة الثانوية العامة. 

من جانبها، قالت "رحمة عجمي " سكرتير عام جمعية صناع البسمة لتنمية المجتمع وكفالة اليتيم بحي الحمراء ـ بمدينة أسيوط: إنه تم فتح فصول تقوية لطلاب مراحل "الابتدائي والإعدادي والثانوي " داخل الجمعية على مدى الأسبوع، يقوم فريق من الأستاذة المتطوعين بشرح المناهج الدراسية لمختلف المراحل التعليمية.

وتشير "رحمة " إلى أن عدد الطلاب المشتركين في فصول التقوية وصل لأكثر من 40 طالبا وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، وأن إدارة الجمعية رأت أن تنظم هذا العمل، تخفيفا على أولياء الأمور بعد قرار تأجيل الدراسة للمرة الثانية. 
الجريدة الرسمية