رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

داود: اليوم مهم في تاريخ «الدستور» ونتمنى تدشينا جديدا له

 خالد داود المتحدث
خالد داود المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور

قال خالد داود - المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور -: إن اليوم مهم جدا في تاريخ قصير لحزب قوي رسخ وجوده رغم مرور فترة قصيرة على تأسيسه لا تتجاوز عاما ونصف العام، متمنيا أن يكون هذا هو التدشين الجديد للحزب.

وأضاف داود: "نشعر بالفخر لوجود مندوبين من 25 محافظة يقومون بتمثيل أماناتهم على مستوى الجمهورية، فالبرادعي قام بتأسيس الحزب ولكن الآن تنتقل الرئاسة إلى شخصية أخرى عن طريق الانتخاب غير المباشر بواسطة 180 من المندوبين؛ نظرا لأن عدد الأعضاء يبلغ  18 ألف عضو بواقع مندوب واحد لكل 100 عضو، علاوة على 20 عضوا بالهيئة العليا وبذلك يصبح أعضاء المؤتمر العام مائتي عضو.

وأشار إلى أن هناك خمس قوائم تتنافس على قيادة الحزب، من بينها ثلاث قوائم أساسية لهالة شكر الله وحسام عبد الغفار وجميلة إسماعيل. 

وأضاف قائلا: "أعتقد أن ترسيخ وجودنا كحزب على الساحة السياسية سيجعلنا نرسخ النظام الديمقراطي في مصر، وإن كان لدينا قلق حقيقي من التوجهات على مدى الشهور الماضية"، حسب قوله. 

وتابع بقوله: "نطالب بالإفراج عن الشباب بعد الاعتقالات التي نالت من شاركوا في 30 يونيو وفي 25 يناير، ونتمنى انتخابات نزيهة وألا تنحاز أجهزة الدولة لأي مرشح على حساب آخر، ولذلك نحن موجودون للتنسيق للحفاظ على المسار الديمقراطي والحفاظ على مسار ثورة يناير".
Advertisements
الجريدة الرسمية