رئيس التحرير
عصام كامل

اشتباكات بين عناصر "الإرهابية" وأهالي 7 مراكز بالدقهلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشبت اشتباكات بأكثر من 7 مراكز بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، بين عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وأهالي المحافظة، بسبب تنظيم عناصر جماعة الإخوان الإرهابية مسيرات ووقفات، للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين، محاولين استفزاز الأهالي وإثارة العنف والفوضى والشغب وقطع الطرق.

وطارد أهالي مدينة طلخا مسيرة لعناصر الإرهابية خرجت من تقسيم بهاء، حاملين شعارات رابعة ومرددين هتافات ضد القوات المسلحة والشرطة، وفض الأهالي المسيرة وفرقوهم في الشوارع الجانبية.

وتكرر المشهد بقرى "أويش الحجر وبدواى والحواوشة" مركز المنصورة، وألقى الأهالي أكياس القمامة والمياه على عناصر الإرهابية لتفريق مسيراتهم.

كما اشتبك أهالي قرية الشبول التابعة لمركز المنزلة مع عناصر الإرهابية بسبب مسيرة لهم جابت القرية وأعاقت الحركة المرورية وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة والأسلحة البيضاء وتدخل العقلاء وقاموا بالفصل بينهم قبل أن يتحول الأمر لمجزرة.

وعلى الطريق الدولى رافد جمصة، خرج عدد من عناصر الإرهابية بمسيرة محاولين إعاقة الحركة المرورية لكن تصدى لهم الأهالي وفرقوهم بعد مطاردة على الطريق.

وعلى صعيد متصل، اختفت مظاهرات الجماعة الإرهابية من مدينة المنصورة، اليوم ولم يظهر بها أي فعاليات من مسيرات أو مظاهرات.

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية، وما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، دعوا إلى التظاهر، اليوم الجمعة تحت شعار "الطلاب طليعة الثورة"، للمطالبة بعودة مرسي، والإفراج عن أعضاء الجماعة المحبوسين بتهم ارتكاب أعمال عنف والتحريض عليها.
الجريدة الرسمية