رئيس التحرير
عصام كامل

للمرأة العاملة.. بالشاي الأخضر والموز تغلبي على الخمول والكسل

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

تشعر المرأة العاملة كثيرًا بأعراض الخمول والكسل والرغبة الملحة في النوم أثناء ساعات العمل وهو ما يعرضها للعديد من المواقف المحرجة بل والأخطاء في العمل التي تؤدي إلى العقوبات والخصومات.

الدكتور على الدجوي، أستاذ الطب البديل، يؤكد أن حالة الخمول التي تصاب بها المرأة العاملة ترجع لعدة أسباب أهمها عدم حصولها على القسط الكافي من النوم، أوعدم تناولها لوجبة الإفطار التي تحفز على نشاط الجسم والقدرة على التركيز.

وفي كتابه «تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث»، يشير «الدجوي»، إلى إمكانية التغلب على هذه المشكلة ببعض الأغذية الطبيعية والحيل التي تمكنك من العودة للنشاط والحيوية خلال فترة العمل فيقول «عندما تشعرين بالتثاؤب والرغبة في النوم فأنت بحاجة إلى تحفيز تدفق الدم إلى الوجه ومن ثم الدماغ وهنا كل ماعليك هو أن تقومي به تنشيط منطقة أعلي الخدود والتي تحفز سريان الدم في الوجه وتشعرك بالاستيقاظ ».

وأضاف أستاذ الطب البديل، «تناولي كوبا من الشاي الأخضر فهذا النوع من الشاي يحتوي على مادة الكافيين والثيانين، وهي من الأحماض الأمينية التي تساعد على تهدئة الجهاز العصبي، كما تمنحك الحصول على دفعة تدريجية من الطاقة بدلا من الارتفاع الحاد الذي توفره القهوة».

وأشار إلى أهمية تناول الموز عند الشعور بالخمول والكسل لأنه يحتوي على الكربوهيدرات والمواد المغذية المنشطة مثل البوتاسيوم ولذا سيحفز نشاطك ويجعلك تكملين عدد ساعات عملك بكل حيوية.
الجريدة الرسمية