رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية يعلن انتهاء إضراب عمال "غزل المحلة"

اللواء محمد نعيم
اللواء محمد نعيم محافظ الغربية

أعلن اللواء محمد نعيم محافظ الغربية عقد اجتماع بين القيادات العمالية والمسئولين بالمحافظة داخل قاعة المجلس المحلي لإنهاء إضراب عمال شركة غزل المحلة.

وأكد نعيم في تصريحات صحفية أن غدا السبت بدء عودة العمال للمصانع بعد توقفها 12 يوما على التوالي وذلك لبحث مطالبهم ورفعهم إلى الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة والاستجابة لمطالبهم كي تدور عجلة الإنتاج بمصانع الشركة حفاظا على صالح العام للدولة.

وأكد "وكيل وزارة القوة العاملة" أن شركة غزل المحلة تكبدت خسائر فادحة أثناء فترة أيام الإضراب التي استمرت لنحو أكثر من 10 أيام موضحا أن الخسائر تجاوزت الـ25 مليون جنيه وهو ما يعد ناقوس خطر يهدد صالح الدولة وموقف العمال المتأزم.

وأوضح أن محافظ الغربية خصص 3 أتوبيسات لنقل عمال الشركة بموجب حرصه على حثهم على العودة للعمل بإجادة لتعويض ما فاتهم من إنتاج أيام فترة الإضراب.

ومن جانبه أكد المهندس فؤاد عبد العليم حسان رئيس الشركة القابضة لصناعات الغزل والنسيج، أن ما تردد في وسائل الإعلام عن إقالته هو والمحاسب عبد الفتاح الزغبة المفوض العام للشركة، أمر عاري تماما من الصحة مشيرا إلى أن وزير الاستثمار ليست لديه صلاحية بإقالته وأن استمراره في منصبه أو عدمه لن يحسم سوى بعد عقد الجمعية العمومية للشركات جميعها خلال الفترة القادمة.
الجريدة الرسمية