رئيس التحرير
عصام كامل

القابضة للنقل البحري والبري: إنجازاتنا ليست "حبر على ورق"

اللواء بحرى محمد
اللواء بحرى محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى

قال اللواء بحري، محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري: إن الشركة القابضة حرصت خلال الفترة الماضية على انتهاج سياسات ناجحة تمكنها من أقصى استغلال لموارد الشركة سواء البشرية أو غير البشرية، بالإضافة إلى اهتمامها بالدور الوطني والاجتماعي المنوط بها من تقديم التخفيضات على الاشتراكات الخاصة بالطلاب والموظفين، ومن ثم تخفيف الأعباء عن محدودي الدخل بشكل عام.


وأكد أن الشركة وضعت خططا مستقبلية للتوسع في نشاطها والوصول بخدمتها لكافة محافظات مصر والدفع بأتوبيسات جديدة وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين،بالإضافة لتحقيق المزيد من الأرباح خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن إنجازات الشركة مجرد حبر على ورق،حيث تمكنت الشركة من تحقيق ارباح مرتفعة مقارنة بالعالم الماضي،على الرغم من الظروف الأمنية والسياسية المتوترة خلال الفترة الماضية،مستندا إلى الارباح التي أعلنت عنها الجمعية العمومية الأخيرة للشركة والتي أكدت أن صافى ربح القابضة بلغ 223 مليون جنيه مقابل 182 مليون جنيه في العام السابق،كما بلغ إجمالى صافى الربح للشركات التابعة 846 مليون جنيه مقابل 740 مليون جنيه في العام المالي السابق.

واستطرد قائلا: إن حجم الاستثمارات المنفذة للشركات التابعة في العام المالى 2012 / 2013، والخاصة بعدد من المشروعات على رأسها المشروع الخاص برصيف بمحطة حاويات بورسعيد، بلغ 439 مليون جنيه مقارنة بـ 222 مليون جنيه في العام السابق وهي زيادة ملحوظة تتجاوز الـ90%.
وأكد يوسف أن دور الشركة كان ملحوظا خلال الفترة الماضية ولحظه المواطن العادي عندما توقفت السكك الحديدية حيث قامت الشركة بالقيام بنقاط تجمع للأتوبيسات في العديد من المحافظات لنقل الركاب من خلال سياراتها،بالإضافة إلى دورها في استيراد السلع الغذائية لطرحها بأسعار مخفضة بالسوق المصرية وهو ما ستقوم بالتوسع فيه خلال الفترة القادمة بناء على إرشادات وزير الاستثمار المهندس أسامة صالح.
هذا وقد حققت الشركات التابعة إجمالي إيرادات بلغت6 مليارات جنيه للعام المالي 2012/2013 مقابل 4.8 مليار جنيه العام الماضي.
جدير بالذكر أن الشركة القابضة للنقل البحري والبري تشرف على عدد 35 شركة تعمل بإجمالي استثمارات قدرها 1.8 مليار جنيه.
الجريدة الرسمية