رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تدين سجن "صومالية" اتهمت الأمن بالتعدي عليها جنسيا

وزير بوزارة الخارجية
وزير بوزارة الخارجية لشئون إفريقيا مارك سايموندز

أدانت بريطانيا اليوم/الأربعاء/ جريمة الاغتصاب التي تعرضت لها سيدة صومالية، وتم سجنها بعد نشر اتهاماتها لقوات الحكومة الصومالية بالاعتداء عليها في لقاء أجراه معها أحد الصحفيين الذي تعرض للسجن أيضا.

وقال الوزير بوزارة الخارجية لشئون إفريقيا مارك سايموندز: "تشعر المملكة المتحدة بالقلق بسبب الاتهامات التي تواجهها هذه المرأة عقب اتهاماتها بالتعرض للإغتصاب على أيدي قوات الحكومة الصومالية".
وأضاف: لقد أثار هذا الأمر وزير الخارجية وليام هيج خلال لقائه مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود- خلال زيارته مؤخرا إلى لندن- ووعد الرئيس بأن تقوم حكومته ببذل الجهد للوصول إلى الحقيقة..مؤكدا أن حكومته لا تتهاون في التعامل مع مرتكبي جرائم الاغتصاب.
وأشار سايموندز إلى أن بريطانيا ستتابع مع الحكومة الصومالية هذا الأمر ، حيث إن احترام القانون وحق الشعب في التقاضي بشفافية والحصول على الحق في الاستئناف أمر حيوي.
يشار إلى أن امرأة صومالية قد اتهمت قوات الأمن التابعة للحكومة الصومالية بالتعدي عليها جنسيا ، وتم نشر هذا الاتهام، إلا أن قوات الشرطة الصومالية ألقت القبض عليها وتم توجيه تهمة لها وسجنها وكذلك الصحفي الذي أجرى معها هذا الحوار.
الجريدة الرسمية