رئيس التحرير
عصام كامل

طبعة جديدة لمهرجان المسرح العربي 2015

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعود مهرجان المسرح العربي في دورته السابعة، فاتحًا المجال الرحب أمام المسرحيات العربية للمشاركة في المهرجان.

وتشهد الدورة السابعة وجود بابين للمشاركة، الأول للمسرحيات الراغبة بالتنافس على نيل جائزة القاسمي، والثانى للعروض الحرة الراغبة بالمشاركة في المهرجان، حيث لا منافسة، ولكل باب شروط واستمارة مشاركة مختلفة، لكن المشترك بينهما، هو خضوع الأعمال لقرارات لجان الاختيار.


وبالنسبة للعروض التنافسية سوف تختار كالمعتاد بواسطة لجنة مكلفة من إدارة المهرجان بكل بلد عربي لاختيار عشرة عروض أما التي تريد المشاركة فقط فتملأ استمارة مشاركة مع إرسال فيديو للعرض.

يتم التقدم للمشاركة في المهرجان وفقا لمعايير وشروط منها: خدمة الهوية العربية وتميز المبدع العربي تجديدًا وتجددًا لمسرح فاعل في الحياة العربية، وببعد إنساني، أن يتحقق عامل التكامل والجدة في العرض المسرحي، تختار الهيئة العربية للمسرح أفضل العروض المتقدمة بطلب المشاركة، من خلال لجنة تعمل على الفرز والاختيار، مستندة إلى الجودة، لا تقبل عروض المونودراما، يفتح باب التقدم للاشتراك في المهرجان من مطلع فبراير2014، على الفرق والجهات في البلدان الراغبة في الاشتراك في المسابقة تقديم الاستمارة الخاصة بالمشاركة، والملف التقني للعرض إلى الأمانة العامة الهيئة العربية للمسرح في الشارقة في موعد لا يتجاوز 20 نوفمبر 2014.

تؤمن الهيئة العربية للمسرح للفرقة الإقامة والطعام والتنقلات الداخلية وبطاقات السفر إلى المهرجان، بحد أعلى لخمسة عشر فنانًا؛ كما تؤمن ما يتطلبه العرض من تجهيزات تقنية وفنية.

توافق الفرق الراغبة بالمشاركة في المسابقة على تقديم عرض من المسرحية في بلدها، للجهة التي تخولها الهيئة بالمشاهدة في الفترة التي تحددها الهيئة بعد وصول استمارة المشاركة، ولا تدفع الهيئة مقابل العروض في مهرجان المسرح العربي أية مكافآت مالية.
الجريدة الرسمية