رئيس التحرير
عصام كامل

ولى العهد السعودي يلتقي رئيس المركز الإسلامي بالإنابة في اليابان

الأمير سلمان بن عبدالعزيز
الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

استقبل الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمقر إقامته في طوكيو -اليوم الجمعة- رئيس المركز الإسلامي في اليابان بالإنابة الدكتور موسى محمد عمر يرافقه رئيس جمعية مسلمي اليابان أمين طوكوماس وعدد من مسئولي المراكز والجمعيات الإسلامية.


وأطلع ولي العهد خلال اللقاء -بحسب وكالة الأنباء السعودية - على أعمال المراكز والجمعيات الإسلامية في اليابان ورؤيتها المستقبلية، مؤكدا اهتمام المملكة بالمؤسسات والمراكز والجمعيات التي تعنى بالإسلام وشئون المسلمين وتسعى إلى نشر العقيدة الإسلامية السمحة.

كما التقى ولى العهد، عضو البرلمان الياباني ما تشيكو يرافقه عمدة بلدة ناميي وعدد من أطفال البلدة التي تضررت من الزلزال الكبير وتسونامي عام 2011، الذين بدورهم أعربوا عن شكرهم للمساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة العربية السعودية للمتضررين آنذاك.

كان ولى العهد قد تسلم شهادة الدكتوراة الفخرية في الحقوق، التي منحتها له جامعة "واسيدا" إحدى أعرق الجامعات اليابانية، تقديرا لاسهاماته البارزة في المملكة والعالم.

وأكد العاهل السعودي في كلمة له بهذه المناسبة أن المملكة تنشد السلام والأمن للعالم وتساهم في حل الصراعات الدولية،وتحاول مع دول العالم حل مشاكل الفقر والجهل والمرض التي تواجه البشرية".

ونوه بأن العلم والمعرفة هما الأساس، الذي تقوم عليه نهضة الأمم، وهما عماد الاقتصادات الحديثة، داعيا اليابانيين إلى الاقتراب أكثر من الثقافة الإسلامية والعربية لاكتشاف الكثير من المبادىء والتعاليم والقيم المشتركة بين الأمتين.
الجريدة الرسمية