رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البترول بقنا يتعهد بتوصيل الغاز لكل محافظات الصعيد خلال ثلاث سنوات

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استمع المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أثناء زيارته لقنا إلى شرح تفصيلى من المهندس فيصل أبو العز رئيس شركة غاز مصر حول خطة عمل الشركة بمحافظة قنا.


حيث أوضح أنه تم توصيل الغاز إلى 1200 وحدة سكنية بمدينتى قوص ودشنا بالإضافة إلى توصيل الغاز الطبيعى إلى 4 مصانع للسكر والورق بالمدينتين إلى جانب توصيل الغاز لمجمع ألومنيوم بمدينة نجع حمادى موضحا أنه من المستهدف توصيل ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية بدشنا.

مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تعدية نهر النيل وتنفيذ خطة الغاز المغذى لمدينة قنا بطول 7 كيلو مترات والبدء في تنفيذ الأعمال المدنية لمحطة تخفيض الضغط وغرف البلوف تمهيدا لتغذية مدينة قنا بالغاز اعتبارا من العام المالى القادم حيث إنه من المستهدف توصيله للمنازل لنحو 60 ألف وحدة سكنية بالمدينة.

ومن جانبة أشار المهندس مصطفى صفوت رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول أن المستهدف توصيل الغاز لنحو 467 ألف وحدة سكنية بمختلف محافظات جنوب الوادى خلال السنوات الثلاث القادمة بدءا من عام 2014 \ 2015 مشيرا إلى أن ما تم توصيله حتى نهاية يناير الماضى بلغ نحو 424 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى توصيل الغاز إلى 1200 عميل تجارى و77 مصنعا بمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

ومن ناحية أخرى قام الوزير بالتقاط الصور التذكارية مع العاملين بالمشروع عقب وضع حجر الأساس لمحطة تخفيض الغاز بمدينة قنا.
الجريدة الرسمية