رئيس التحرير
عصام كامل

محافظة الجيزة تضبط 1000 مخالفة لسيارات النقل الثقيل

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن المحافظة تطبق بكل حزم قرار حظر مرور سيارات النقل الخفيف والثقيل على محور 26 يوليو وذلك اعتبارًا من يناير الماضى بعد نقل تبعيته إلى المحافظة.

وقال: "إن الكمائن الموجودة على طول الطريق البالغ 16 كم تضبط أي سيارة تخالف القرار"، مشيرًا إلى أن إجمالى المخالفات التي تم ضبطها خلال شهر يناير الماضى بلغت 1000 مخالفة يتم تخصيص 75 % من الحصيلة في رفع كفاءة المحور وتحسين الخدمات الموجودة عليه و25 % منها لإدارة مرور الجيزة.

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن تطبيق القرار أدى إلى الحد بشكل كبير من هذه المخالفات التي ترتكبها السيارات، مشددًا على أنه لا تهاون في تطبيق القانون.

ولفت إلى أن مرور هذه النوعية من السيارات يؤدى إلى الإضرار بالطريق أضرارا بالغة وإحداث تلفيات به إضافة إلى خطورة مرورها على الأرواح العامة والممتلكات بوصفه من الطرق السريعة.

وأوضح عبد الرحمن أن القرار نص على تغريم سيارة النقل البالغ حمولتها أقل من 3 أطنان مبلغ 400 جنيه نظير المخالفة والسيارة البالغ حمولتها أكثر من 3 أطنان يتم تغريمها 700 جنيه.

وأكد أن هناك تنسيقًا كاملا بين المحافظة وإدارة مرور الجيزة لتطبيق القرار بكل حزم وأن أي إجراء يتم اتخاذه في هذا الشأن هو في الأساس في مصلحة المواطن وحفاظًا عليه.

وناشد المحافظ سائقى هذه السيارات الالتزام بالقرار وعدم مخالفته والالتزام بالمرور في الطرق المحددة له.
الجريدة الرسمية