رئيس التحرير
عصام كامل

«فيتو» تفضح مخطط «الإخوان» للتغلب على «تأجيل الدراسة».. اجتماع بمنزل قيادي في «شبين القناطر» يضع بدائل لاستمرار أعمال الإرهاب.. إنشاء صفحة على «فيس بوك

أعمال عنف الجماعة
أعمال عنف الجماعة الإرهابية - أرشيفية

علمت «فيتو» من مصادر قريبة من حزب الحرية والعدالة في محافظة القليوبية، أن جماعة الإخوان الإرهابية وضعت عدة بدائل تمارس من خلالها العنف للتغلب على تأجيل الدراسة بالجامعات والمدارس، حيث يستغل طلاب الجماعة الأجواء التعليمية ويتظاهرون تحت شعار "ثورة الطلاب". 

وكشفت المصادر أن هناك حالة من الغليان تسود بين قيادات الجماعة التي لا تزال خارج السجون، وتعتبر أن الأمن نجح في إحباط المخطط الذي رسمته لإفساد العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني وإلغائها، مما يتسبب في إحراج النظام الحاكم. 

وقالت المصادر: قرار مجلس الوزراء بتأجيل الدراسة أسبوعين وتحديد 8 مارس موعدا لها، دفع بمسئولي حزب الحرية والعدالة أن يجتمعوا في مركز "شبين القناطر" من أجل وضع بدائل لتنفيذ المخطط، وبالفعل تم الاجتماع في منزل "رضا عبد الهادى" أحد عناصر الجماعة الإرهابية، قبل يومين، وبحثوا ضرورة التغلب على اكتشاف الأمن لمخططهم بالتظاهر وتخريب المدارس والجامعات. 

وبدأ الاجتماع بطرح تساؤل: كيف لنا أن ننجح في استمراريتنا في الشارع؟ فكان الرد من شوقى ناصر، قيادي بالجماعة في محافظة القليوبية: مرسي لن يعود والأمن يقف لنا بالمرصاد، لكن يجب أن نكمل الجهاد ضد الأمن ليعلم أن الإخوان تمرض لكنها لا تموت. 

ورد عليه زميله "نور الجندى" قائلا: بهذه الطريقة التي ستدفعنا للقتال أمام الأمن ستحرق مصر بالكامل... فرد زميله شوقى ناصر: لن نقول إلا "طظ في مصر"، هكذا علمنا أستاذنا مهدى عاكف، المرشد السابق.. ولتكن المواجهة مع بداية الدراسة، حتى نستطيع أن نواجه الأمن بأعداد لا بأس بها وحتى نتمكن من إعداد خطة كاملة وخطط بديلة لتنفيذ سياساتنا، لنجعلها خرابا عليهم.

وانتهى الاجتماع إلى ضرورة الصبر وعدم "تهييج" الوضع في الشارع بسبب الاستعدادات الأمنية المكثفة، والاكتفاء بإنشاء صفحة على موقع "فيس بوك" باسم "مصر المستقبل"، يديرها محمد مختار، طالب بكلية الطب بجامعة بنها، تعمل على نشر تعليمات لأعضاء وعناصر الجماعة والحزب بشكل لا يفهمه سوى المنتمين للجماعة. 
الجريدة الرسمية