رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. الحكم على 33 من ألتراس ثورجي

 ألتراس ثورجى - صورة
ألتراس ثورجى - صورة أرشيفية

تصدر غدا السبت محكمة جنح قصر النيل المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، حكمها في قضية محاكمة 33 من ألتراس ثورجى لاتهامهم بمحاولة اقتحام ميدان التحرير.


كان الدفاع قد دفع بعدم اكتمال أركان التظاهر والتجمهر والتعدى بالقول أو السب وانتفاء التهمة وفقا لنص المادة 73من دستور 2013 كما دفع بخلو الأوراق من ثمة أي دليل وشيوع الاتهام والدفاع يطلب البراءة لبطلان بالقبض والتفتيش وإذن النيابة وعدم معقولية الواقعة وانتفاء التهم لعدم جديتها وتضارب أقوال محرري المحضر في محضر الشرطة عن تحقيقات النيابة العامة.

كانت محكمة جنح قصر النيل المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة نظرت أولى جلسات قضية اتهامهم بمحاولة اقتحام ميدان التحرير، وذلك وسط حراسة أمنية مشددة وقد واجه القاضي المتهمين بالتهم الموجهة إليهم ولكنهم أنكروا التهم الموجهة إليهم وقالوا "لم نفعل شيئا".

جدير بالذكر أن نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن، قد أحالت 33 من أعضاء "ألتراس ثورجى" الذين ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية، إلى محكمة الجنح، وذلك لاتهامهم باقتحام ميدان التحرير وتعطيل حركة الاستفتاء على الدستور خلال شهر يناير المنقضى.

وجهت النيابة للمتهمين عددا من الاتهامات من بينها تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية والتجمهر ومقاومة السلطات والبلطجة والتعدى على المتظاهرين بالميدان وخرق قانون التظاهر وإثارة الشغب وتكدير السلم والأمن العام، ويتم اليوم نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين.
الجريدة الرسمية