رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الداخلية الأردني يبحث مع وفد من الكونجرس تطورات المنطقة

وزير الداخلية الأردني
وزير الداخلية الأردني حسين هزاع المجالي

بحث وزير الداخلية الأردني حسين هزاع المجالي، اليوم الخميس، مع مسئول اللجنة الفرعية للداخلية والبيئة والدفاع في الكونجرس الأمريكي موران جيمس والوفد المرافق له، التطورات التي تشهدها المنطقة ولا سيما التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية التي فرضتها الأزمة السورية على المملكة إضافة إلى سبل وتعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين.
وأكد المجالي - خلال اللقاء الذي حضره السفير الأمريكي في عمان ستيوارت جونز – أهمية تعزيز الشراكة التي تربط البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب والجريمة بشتى أنواعها، والتي تتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولي لتحقيق السلم والاستقرار العالمي.
وقال: إن الأردن يعتبر من أكثر الدول تأثرًا بالأزمة السورية نتيجة للأعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين التي دخلت إلى أراضي المملكة ما شكل عبئا وضغطا على موارد الدولة المحدودة ولا سيما في القطاعات الخدمية والتعليمية والصحية والبنية التحتية والطاقة والمياه.. مؤكدًا ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل يضمن وقف نزيف الدم السوري ويحفظ وحدة الأراضي السورية.
وبدوره، أكد جيمس أهمية الدور الأردني في معالجة الكثير من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة والسياسات الحكيمة التي تنتهجها القيادة الأردنية لتجاوز التحديات الداخلية والخارجية ومعالجة الأزمة السورية بما يضمن إنهاء معاناة الشعب السوري.
وشدد مسئول اللجنة الفرعية للداخلية والبيئة والدفاع في الكونجرس الأمريكي على أهمية مساعدة الأردن في تعاطيه الإيجابي مع الأزمة السورية ومساعدته للاجئين على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها.
الجريدة الرسمية