رئيس التحرير
عصام كامل

تراجع النفط الخام الأمريكي مع اشتداد الطلب على زيت التدفئة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استردت أسعار العقود الآجلة بعض خسارتها، اليوم الخميس، واستقرت دونما تغيير يذكر عن مستويات اليوم السابق بعد أن أظهرت بيانات حكومية أن شدة البرد ما زالت تزيد الطلب على زيت التدفئة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن استمرار موجة البرد والتنبؤات بسقوط مزيد من الثلوج أدت إلى هبوط مخزونات نواتج التقطير 339 ألف برميل أخرى في الأسبوع المنتهي في 14 من فبراير.

وقال تقرير الإدارة إن مخزونات الخام في مستودع كوشينج لتسليم عقود نايمكس في أوكلاهوما هبطت 1.73 مليون برميل.

وأظهرت بيانات أخرى نشرت اليوم، أن نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة في فبراير نما بأسرع وتيرة له في أربع سنوات وأن طلبات إعانة البطالة هبطت للأسبوع الثاني على التوالي.

وتعرضت مكاسب الخام الأمريكي لضغوط وتراجعت أسعار مزيج النفط الخام برنت متأثرة بنتائج مسح تنبئ بتباطؤ النمو في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وبحلول الساعة 1749 بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت لتسليم ابريل 35 سنتا إلى 110.12 دولارات للبرميل بعد أن أغلق عند أعلى مستوى له هذا العام يوم الأربعاء.

ونزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي لتسليم مارس آذار 8 سنتات إلى 103.23 دولارات للبرميل، وأغلق العقد يوم الأربعاء -قبل يوم من حلول أجله- عند أعلى مستوى له منذ الثامن من أكتوبر.
الجريدة الرسمية